صحة

دراسة حديثة تكشف 3 أمور بسيطة تخفض الإصابة بالسرطان 60%

كشفت دراسة طبية حديثة أن فيتامين ”د“ يساهم في تقليص خطر الإصابة بالسرطان، وأن فعاليته تزداد بشكل كبير لتصل إلى مايزيد عن 60% من كبار السن، في حال تناولهم زيوت أوميغا 3 والالتزام ببمارسة التمارين الرياضية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ولفتت الدراسة التي نشرتها مجلة ”فرونتيير“ في سويسرا، إلى أن مجموع هذه العادات الثلاث، أثبت أنها تؤدي إلى خفض الإصابة بمرض السرطان بنسبة 61% في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما.

ووفق صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، أشارت الدراسات السابقة أن فيتامين ”د“ بمقدَوره أن يمنع نمو الخلايا السرطانية، فيما نبهت دراسات أخرى إلى أن أوميغا 3″ يستطيع منع تحور الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية.

وأضافت الدراسة أن التمرين، وهو نشاط ينصح به كثيرًا، يحسن الاستجابة المناعية ويقلل الالتهاب.. بجانب تحسين جهاز المناعة، فإن التمارين الرياضية تساهم في إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية“.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه رغم أن هذه العادات الثلاث كانت مفيدة، إلا أنه حتى إعداد هذه الدراسة لم يكن هناك دليل يذكر لتحديد فوائدها المضادة للسرطان.

وأفاد صاحب الدراسة الدكتور “هايكه بيشوف فيراري من جامعة زيورخ السويسرية: ”كان هدفنا اختبار التدخلات المشتركة الواعدة للوقاية من السرطان والاستفادة من الفوائد المضافة الصغيرة المحتملة من استراتيجيات الصحة العامة

وكشفت نتائج الدراسة أن كافة الإجراءات الثلاثة تقلل بشكل تراكمي من خطر الإصابة بمختلف أنواع السرطانات، وفق الدكتور فيراري الذي أوضح أنه في حين أن الثلاثة لها فوائد صغيرة بشكل فردي، إلا أنه عند الجمع بينهما تصبح فاعليتها كبيرة

وأضاف: ”هذه أول تجربة عشوائية تُظهر أن الجمع بين فيتامين دال بشكل يومي، ومكملات أوميغا 3 وبرنامج التمارين المنزلية البسيط قد يكون فعالًا في الوقاية من السرطان بين الأشخاص الأصحاء والنشطين الذين تتراوح أعمارهم بين 70 وما فوق.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى