مجتمع

دراسة كيفية الاستفادة من أطباق البيض

كشفت دراسة علمية تم نشر نتائجها حديثًا أنه يمكن استخدام العناصر التي غالبًا ما ينتهي بها الأمر في سلة المهملات لعزل المنازل، بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

و فكرة إنتاج البيض تقوم بشكل أساسي على المخلفات الورقية المُلقاة في الشوارع والتي يتم التخلص منها ولكن مصانع إنتاج أطباق البيض تقوم بالحصول عليها وتقوم بعمل إعادة تدوير لها، وتُنتج من خلالها أطباق البيض الكرتون.

وأنت بدلاً من التخلص من أطباق البيض الكرتونية وأغطية علب الوجبات الجاهزة البلاستيكية كنفايات، يمكنك إعادة استخدامها لعزل جدران المنازل لخفض فواتير الطاقة.

يتخذ الكثيرون تدابير لخفض الإنفاق، بما يشمل استخدام التدفئة المركزية أو اللامركزية باعتدال.

يقول فريق الباحثين، من جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية، إن أطباق البيض المصنوعة من الكرتون وأغطية علب الطعام البلاستيكية الجاهزة هي من بين مجموعة من النفايات التي تحسن بشكل كبير من كفاءة الطاقة في المنازل.

اقرأ المزيد: وفاة شيخ الكوميديين المغاربة بعد صراع مع المرض

فيما أوضح الباحث الرئيسي في الدراسة، فارس ياسر: “إن هذه الدراسة توضوح الإمكانات الحقيقية لمدى شيوع استخدام المواد، التي يتم عادة التخلص منها مثل أطباق البيض والستايروفوم لتغيير الطريقة التي يتم بها عزل جدران المنازل”.

و تشير النتائج إلى أن العزل يمكن أن يؤدي إلى توفير للطاقة يتراوح بين 2000 و3500 كيلووات/ساعة لكل أسرة في الأشهر الأربعة الأكثر سخونة في العام.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى