اخبار

دعوات للتظاهر في دمشق بعد استبعاد آلاف العائلات من الدعم الحكومي

أطلق الباحث الاقتصادي” شادي أحمد” دعوات إلى تظاهرات شعبية أمام مجلس الشعب السوري في العاصمة دمشق، وذلك في يوم الأحد المقبل احتجاجا على القرارات الحكومية الأخيرة باستبعاد عدد كبير من الأسر السورية من الدعم الحكومي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشر أحمد على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” مساء يوم أمس الثلاثاء، إنه ينوي التقدم بطلب لوزارة الداخلية ومجلس المحافظة، لطلب ترخيص المظاهرة.

وأضاف: “سوف أقدم طلب لوزارة الداخلية والمحافظ، لأجل أن نتظاهر ضد قرارات الحكومة الأخيرة، سوف التزم ب قرارات الداخلية والمحافظة.. التظاهر السلمي أمام مجلس الشعب اتمنى من يريد المشاركة أن يعلن هنا“.

وتوجه أحمد بدعوة خاصة للفنان السوري “عباس النوري” للمشاركة في هذه المظاهرة، وبخصوص ذلك نشر: “رغبتي أن يشارك الأستاذ “عباس النوري” ومن أيده اتمنى منكم… من مستعد للتظاهر السلمي في حال الموافقة“.

ولم تعلق او تبدي أي جهة أو وجهة حكومية، عن رأيها من دعوات التظاهر احتجاجا على قرار الاستبعاد من الدعم الحكومي.

إلا أن دعوات شادي أحمد التظاهر أثارت ردود أفعال مختلفة في الشارع السوري، إذ وافقه العشرات وعبروا عن استعدادهم لقبول الدعوة، في حين قلل البعض من أهمية القيام بمثل هذه التظاهرات.

يشار أن الحكومة السورية، قررت استبعاد مئات الآلاف من الأسر السورية من الدعم الحكومي، وإبطال مفعول البطاقات الذكية للحصول على بعض السلع والمواد الغذائية بأسعار مدعومة، وسيشمل الاستبعاد مواد كـ (الخبز- الغاز- المازوت- والمواد التموينية).

وتناقل السوريون آلاف الصور لرسائل وصلتهم أمس من خلال تطبيق أطلقته الحكومة، وذلك لإعلامهم باستبعادهم من الدعم لأسباب مختلفة كوجود رب الأسرة خارج سوريا، أو امتلاك أحد أفراد العائلة لسيارة موديل 2008 فما فوق، أو وجود سجل تجاري.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى