قضايا

دعوات لمـ.ـقاطـ.ـعة المنتجات الهندية رداً على اضـ.ـطهـ.ـاد المـ.ـسلمين

انطلقت دعوات على منصات التواصل الاجتماعي، لمقاطعة المنتجات الهندية، وذلك رداً على الاضطهاد الذي يتعرض له مسلمو الهند خاصة في ولاية آسام والفظائع التي ارتكبتها السلطات الهندية ضدهم.

وسبق أن أطلق نشاء عرب ومسـ,ـلمون في مختلف دول العالم، حملة مقا.طعة للمنتجات الفرنسية، بعد أن تجرأ الرئيس الفرنسي “إيمانيول ماكرون” على مها.جمة الرسول الكريم “محمد” صل الله عليه وسلم.

واعتلى وسم “مقاطعة المنتجات الهندية” قائمة الوسوم الأكثر تداولا في تويتر بعدة دول عربية وإسلامية، واشتعل الوسم بآلاف التغريدات المنددة بسياسات الحكومة الهندية العنصرية ضد المسلمين.

 

وفي تغريدة للدكتور “محمد الصغير”، مستشار وزير الأوقاف المصري سابقا عبر منشور كتبه في صفحته، إن فكرة المقاطعة هي أقل درجات تغيير المنكر، ووسيلة الشعوب المقهورة التي لا تملك إلى الاعتراض والامتعاض.

اقرأ المزيد: الأستاذ “طه غازي” يطرح مقترحات لحلّ مشكلة المعلمين السوريين في تركيا

 

وأردف قائلا: هي أبسط مشاعر التضامن، حيث خذلتنا الحكومات في نصرة رسول اللهﷺ، أو الدفاع عن قضايا المسلمين، ومن هنا كانت مقاطعة المنتجات الهندية أقل الواجب، بعدما رأينا الهند تقتل المسلمين.”

اقرأ المزيد: مرشح للرئاسة الفرنسية يهدد المـ.ـسلمـ.ـين بحــ.ـظر إطلاق اسم “محمد”

وتأتي هذه الحملة، عقب حادثة تهجير مسلمي ولاية آسام شمال شرقي الهند، والاعتداء عليهم والتنكيل بهم لاسيما مع انتشار لقطات مروعة لاعتداء الشرطة على أحدهم وإصابته بالرصاص وظهور مصور وهو يدوس جسد الرجل المسلم الجريح في مشهد موحش أشعل غضبًا عربيًا وإسلاميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى