عربي دولي

دولة الإمارات تطلق ورقة نقدية فئة الخميسن درهماً إنجازات الحاضر مع الماضي

أعلن المصرف المركزي في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق ورقة نقدية جديدة عن “فئة الخمسين درهما”، بالتزامن مع مناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد.

وشارك عملية الإطلاق للورقة النقدية، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من حكام الإمارات.

نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالقول: إن الإصدار الجديد هو أول ورقة نقدية مصنع من مادة “البوليمر”.

وأظهرت الصورة المتداولة للورقة النقدية فئة الخميسن، على منصات التواصل الاجتماعي، تحمل صور الشيخ زايد والآباء المؤسسين وعدد من المعالم التاريخية.
وقال عدداً من المسؤولون الإماراتيون إن هذه الفئة النقدية، ترسم تاريخ الإمارات وجهود الآباء المؤسسين وتوثق أهم مرحلة في تاريخ الدولة، مما يدعوا للفخر والاعتزاز.

وغرد مستشار الرئاسة الإماراتي، أنور قرقاش، على إطلاق النسخة الجديدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر بالقول: “الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسين درهماً تحمل في ثناياها سردية مهمة لتاريخ الإمارات وربط عميق بين الأحداث وأماكنها لتبقى في وجدان الأجيال المقبلة فمن وثيقة الاتحاد وجهود الآباء المؤسسين إلى بطولات قواتنا المسلحة تاريخ يستحق التوثيق والفخر مبادرة جميلة وعزيزة على قلوبنا”.

==

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى