مجتمع

دولة عربية في صدارة أكثر شعوب العالم غضباً.. تعرف عليها

صنف استطلاع أجرته شركة “غالوب” الأمريكية للمشاعر لعامي 2021- 2022 لما يزيد عن 100 دولة في العالم حيث تربعت لبنان، في صدارة الدول الأكثر غضبا حول العالم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعلى خلاف ذلك احتلت فنلندا المرتبة الأولى عالميا ضمن أكثر شعوب العالم هدوءا.

وكانت “غالوب” استفسرت خلال الاستطلاع، الذي شارك فيه آلاف الأشخاص تجتوزت أعمارهم الـ15 عاما عبر الهاتف أو وجها لوجه، عن شعورهم في اليوم الذي سبق إجراء المسح، وعما إذا كانوا يمتلكون تجارب سيئة.

ووفق نسب من شعروا بالغضب في اليوم السابق، احتل لبنان المرتبة الأولى بنسبة 49%، وجاءت تركيا في المرتبة الثانية بنسبة 48%، تلاهما أرمينيا والعراق بنسبة 46% وأفغانستان بنسبة 41%.

وعبر 56% من اللبنانيين عن معاناتهم من الحزن، و74% من التوتر، و64% من القلق، و48% من الألمع، فيما يشعر 37% فقط من اللبنانيين بالسعادة.

اقرأ المزيد: بريطانيا تفرض المزيد من العقوبات على الوزراء الروس

وجاء ترتيب الشعوب العربية التي تقول إنها تعرضت لمشاعر غضب في اليوم السابق، كالآتي: السعودية 20% مصر 25% ومن ثم المغرب 32% والأردن بـ35%.

واحتلت أفغانستان المرتبة الأولى في قائمة أولئك الذين شعروا بالحزن في اليوم السابق للمسح بنسبة 61% واحتل لبنان المرتبة الثانية بنسبة 56 % وجاءت تركيا في المرتبة الثالثة بنسبة 49 %. أما الدول الأقل حزنا في القائمة فهي كوسوفو وتايوان وسنغافورة.

ولم تختلف النتائج كثيرا فيما يتعلق بالشعور بالإجهاد واحتلت أفغانستان ولبنان وتركيا المراكز الثلاثة الأولى في العالم على التوالي.

أما نسبة الذين استمتعوا في يومهم السابق كانت 20% في أفغانستان ولبنان، و33% في تركيا.

اقرأ المزيد: هبوط جديد لليرة التركية رغم تدخلات البنك المركزي

وردا على سؤال “هل ابتسمت كثيرا البارحة؟”، جاءت إجابات 18% في أفغانستان إيجابية، تلتها تركيا بـ36%، وجاء لبنان في المرتبة الثالثة في الترتيب بـ37%.

وتوضح أن مواطني هندوراس وإندونيسيا وبنما، هم أكثر الشعوب ابتساما علي مستوى العالم.

المصدر: روسيا اليوم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى