رياضة

ديفيد بيكهام .. يعطي حسابه الشخصي في انستغرام لطبيبة أوكرانية لتوثيق المأساة

كشف لاعب كرة القدم السابق “ديفيد بيكهام” ،عن تسليمه إدارة حسابه على منصة “إنستغرام” إلى طبيبة أوكرانية تعمل داخل مدينة خاركيف.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

و نُشر على حساب بيكهام يوم أمس الأحد مقاطع فيديو وصور ظهرت فيه “إيرينا” ، طبيبة تخدير الأطفال، ووثقت عبره يوم عمل وسط الحرب الدائرة.

ووفق تقرير نشرته صحيفة “الغارديان”، فقد عرضت إيرينا على حوالي 71.5 مليون من متابعين بيكهام، الطابق السفلي الضيق في المشفى ، حيث تم إجلاء كافة النساء الحوامل والأمهات الجدد في اليوم الأول من الغزو الروسي على أوكرانيا.

كما عرضت صوراً للخدج و حديثي الولادة داخل وحدة العناية المركزة، حيث تم الاعتماد على مولدات الأكسجين التي زودتها بها منظمة اليونيسف. في أحد المقاطع.

وأظهر الفيديو أم أوكرانية شابة، تدعى يانا، وهي تحمل ابنها ميخايلو، الذي ولد يعاني من أمراض في التنفس بعد تدمير منزل عائلته.

وتحدثت إيرينا عن عملها المتواصل طوال الأسبوع وإنها ربما تحازف بحياتها، إلا أنها لا تفكر في الأمر بتاتا. نحن نحب عملنا. الأطباء والممرضات هنا، نحن قلقون، نبكي، لكننا لن نستسلم “.

ودعا بيكهام، سفير اليونيسف منذ عام 2005، محبيه للتبرع لصالح لمؤسسة الخيرية، التي تعمل في أوكرانيا لتزويد العائلات بإمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والغذاء، وتقديم مجموعات جاهزة للاستخدام إلى مستشفيات الولادة وضمان استمرارية خدمات حماية الطفل.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى