رياضة

رئيس الفيفا يشن هجوما على أوروبا على خلفية الهجوم لاستضافة قطر كأس العالم

رئيس فيفا يدافع عن أوضاع العمال في قطر ويؤكد أنها أفضل من وضع المهاجرين في أوروبا

 أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جاهزية قطر من كل الجهات لاستضافة كأس العالم 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

واستنكر جياني الهجوم الشرس الذي تشنه بعض الدول الأوروبية على البلد العربي، وذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت للحديث عن تدشين بطولة كأس العالم قطر 2022.

@vip_467

رئيس الفيفا يشن هجوماً على اوروباء على خلفية الهجوم على استضافة قطر لكأس العالم#fyp #foryou

♬ الصوت الأصلي – 🥀فانتاستيك 🥀

وبدأ رئيس “فيفا” تصريحاته بالقول: “أنا أشعر اليوم بأنني قطري، أشعر اليوم بأنني عربي، وأنني أفريقي، كل شيء جاهز في قطر”

 

وتابع: “الجميع في دولة قطر يعمل من أجل إنجاح كأس العالم، ومتأكد أن هذا المونديال سيكون الأفضل، أنا فخور بكل من عمل جاهدًا على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي”.

 اقرأ المزيد: لماذا الحرب الإعلامية على قطر لاستضافتها كأس العالم

وفي معرض رده على الانتقادات التي تُوجَّه إلى دولة قطر، قال: “يجب على الأوروبيين الاعتذار من الشعوب قبل إعطائهم الدروس، توجد العديد من المؤسسات الأوروبية التي تعمل في قطر وتجني أرباحًا مادية.

@eastern_rt

رئيس ⁧‫الفيفا‬⁩: تم منع بيع ⁧‫الخمور‬⁩ في ملاعب ⁧‫كأس_العالم‬⁩ احترامًا لعادات دولة مسلمة #قطر #كأس_العالم_2022 #رتويت_الشرقية

♬ الصوت الأصلي – رتويت الشرقية

وأقر السويسري بأن وضع العمال في قطر أفضل بكثير من وضع المهاجرين في أوروبا، حيث قال: “يوجد شعارات ودروس أخلاقية، إلا أنها تنم عن النفاق، ظروف العمال في دولة قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا”.

 

وأضاف: “هُنا في قطر يتم توفير المساعدات للآلاف من العمال ولعائلاتهم وذويهم، وما يكسبونه هنا يساهم في إنجاح حياتهم في أوطانهم الأصلية، ويقومون بهذا الأمر بطريقة شرعية.

 

نحن في أوروبا، لا نسمح لأي شخص بالمجيء إلى أوروبا. في قطر لم يحدث ذلك، من يريد العمل في أوروبا يعاني ولكن في قطر الأمر ليس كذلك”.

 

وتابع: “أنا ابن عامل مهاجر (من أصول إيطالية )، وأعلم جيدًا ما يعني التمييز والتنمر عندما تكون أجنبيًا، عندما كنت طفلًا (في سويسرا)، تم التنمر عليّ لأن وجهي كان مليئا بالنمش، لأني كنت إيطاليًا ولا أتحدث الألمانية بطلاقة”.

 

وأكمل: “لقد كان والداي يعملان بجدية في ظروف سيئة، ليس في قطر بل في سويسرا، أذكر عندما كنت طفلًا كيف كان يُتعامَل مع المهاجرين، ما كان يُتّخَذ من إجراءات لدخول هذه الدولة أو تلك.

 

لستُ هنا لإعطائكم دروسًا في الحياة، لكن ما يحصل في الوقت الراهن هنا ليس عادلًا على الإطلاق”.

 

وطالب رئيس “فيفا” الأوروبيين بالاعتذار عن أخطائهم التاريخية قبل انتقاد الآخرين، قائلًا: “بالنظر إلى ما قمنا به كأوروبيين طيلة 3 آلاف سنة سابقة، يجب علينا الاعتذار عمّا حدث خلال هذه الفترة قبل أن نُعطي دروسًا للآخرين، هذه الدروس الأخلاقية تنم عن النفاق”،

 

وأضاف: “أنا لا أدافع عن قطر، هم قادرون على الدفاع عن أنفسهم، أنا أدافع عن كرة القدم والعدالة، ومن يهمه أمر العمال فليبادر لمساعدتهم مثل قطر”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى