مجتمع

رجل إطفاء تركي يلغي شهر العسل وركض نحو النار

احتفت وسائل إعلام تركية، برجل الأطفاء الذي ألغى شهر العسل، وركض في تلبية النداء لإخماد الحرائق المشتعلة في تركيا.

قالت مصادر محلية، إن رجل الإطفاء أحمد دافشان، الذي تزوج قبل أسبوع ، ألغى شهر العسل عندما سمع عن الحريق وهرع للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات المستمرة في منطقة مانافجات في أنطاليا.

نقلت قناة تركية عن “دافشان” بالقول: “كان واجب علي أن أكون هنا بجانب أصدقائي الذي يعملون على إخماد الحرائق.. لقد تركنا خطط شهر العسل لوقت آخر. قالت زوجتي أيضًا أنني يجب أن أكون هنا.”

وصل رجال الإطفاء من 40 مقاطعة إلى المنطقة لمكافحة حرائق الغابات المستمرة منذ أسبوع في عموم تركيا.

واشتعلت الحرائق بالغابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، والتي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان “مناطق منكوبة”.

وأوضح مدير الإطفاء في بلدية إسبرطة، “إركان عرك” ، إن الفرق كانت تقاوم الحريق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ولا تخشى شيئًا ، وأن جميع الاحتياجات الإنسانية ثانوية.

اقرأ: الاتحاد الأوروبي يتحرك لمساعدة تركيا لإخماد الحرائق

وأضاف عير: “ليس لدينا سوى هدف واحد هنا وهو إطفاء الحريق بأسرع ما يمكن. لا يمكننا التدخل في الغابة. لكن هدفنا هو منع وصول النار إلى المستوطنات.

اقرأ المزيد: إنقاذ 61 مهاجراً غير نظامي في مياه بحر إيجه بتركيا

وتعمل فرقنا بلا توقف. كان هناك من ينامون وينامون بملابسهم. صديقنا أحمد دافشان ، الذي تزوج قبل أسبوع وكان في إجازة ، خرج عندما سمع عن الكارثة. ‘لماذا اتيت؟’ قالت. قال: “أنا بحاجة فعلاً الآن”. فرق من جميع أنحاء تركيا تقاتل بلا توقف. وقال “سنطفئ النار”.

ميديانا – dha

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى