مجتمع

رحلة معاناة قاسية واجهها بريطاني صاحب أطول إصابة كورونا بالعالم

في حالة غريبة حاز البريطاني” ديف سميث “( 72 عاماً) على لقب أطول مدة للإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

وذكرت المصادر عن إصابة السيد ديف بفيروس بكورونا إلا أنها  لم تكن إصابة عادية حيث طالت إصابته
10 شهور وأثناء تلك المدة خضع لإجراء 40 فحصاً للفيروس وجميعها كانت نتائجاً إيجابية وعلى ذلك أُدخل الرجل إلى المستشفى سبعة مرات.

وقال ديف : “كنت أصلي طوال الوقت أن تأتي نتيجة الفحص المقبل سلبية لكن ذلك لم يحصل بتاتا”

وبدأت إصابة ديف سميث بفيروس كورونا في مارس 2020  أي في بداية الموجة الأولى لفيروس كورونا في بريطانيا، وبقي مصاباً لمدة  300 يوم.

ويعتقد الخبراء أن مدة الإصابة استمرت الى هذا الوقت بسبب ضعف جهاز المناعة لديه وربما  بسبب إصابته بسرطان الدم سابقاً و قد شفي كيميائيا سنة 2019.

وأشار ديف الى كمية التعب الذي واجهه قائلاً : “لقد تراجعت مستويات الطاقة لديّ سريعا، لم أعد أقوى على حمل أي شيء. في إحدى المرات، استمريت في العطس لخمس ساعات من دون توقفمن الخامسة صباحا حتى العاشرة بشكل متواصل.  يمكنكم تصور الجهد الجسدي الذي يتسبب به ذلك”.

وبالإضافة الى ما جرى خسر الرجل أكثر من 60 كيلو جراماً من وزنه خلال تلك المدة، وخلال تلك المدة استسلم الرجل لفكرة الموت الأمر الذي جعل زوجته تعمل على تحضير مرسام الدفن 5 مرات.

اقرأ: الجينز المبلل.. أخر صيحات الموضة الغريبة المثير للجدل

وأضاف الرجل:  “في مرحلة معينة، بقيت طريح الفراش لشهرين أو ثلاثة أشهر، زوجتي كانت تحممني وتحلق ذقني في السرير لأني لم أكن أقوى على النهوض”.

اقرأ المزيد: دراسة: 65% من السوريين في تركيا يريدون العودة إلى بلادهم

وكانت فرحة ديف عظيمة عندما نجح أخيراً بتخطي الفيروس حيث حصل على نتيجة سلبية عقب إجراء مسحة كورونا، وذلك بعد رحلة علاج استغرقت 45 يوماً، تم خلالها علاجه بخليط من الأدوية المصنعة المرخصة في بريطانيا لعلاج كورونا،  كما جرى مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى