ثقافة وفن

رسمياً… عودة الدراما التركية إلى منصة الـ MBC

وقعت مجموعة MBC السعودية عقد شراكة مدتها خمسة أعوام مع شركتي الإنتاج التلفزيوني التركيتين، Medyapim وAy Yapim، لتنهي بذلك الحظر بشكل رسمي على المسلسلات التركية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت MBC قد أوقفت عام 2018 الأعمال الدرامية التركية ذات الشعبية الكبيرة على قنواتها، لظروف سياسية نجمت عن توتر العلاقات في ذلك الوقت بين تركيا والسعودية.

ومنذ ذلك الوقت، عادت العديد من المسلسلات التركية بصورة تدريجية إلى برامج الشبكة السعودية، وتحديداً منصة شاهد، إلا أن هذه الصفقة تدل على عودة رسمية.

عودة الدراما التركية إلى منصة ال MBC

وتنص الشراكة التي كُشف عنها في مدينة كانّ الفرنسية، صفقات تتيح للمجموعة السعودية إلقاء نظرة على ورق المسلسل قبل المنافسين، والحصول على تخفيضات عند شراء عدد كبير من الأعمال، وإنتاج محتوى باللغة العربية لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ المزيد: السعودية تعرض نسخة من حذاء الرسول “محمد”

ومن بين إنتاجات Medyapim مسلسلات “أسميتها فريحة” و”العشق الممنوع” و”أزل” و”حب أعمى” وغيرها.

ونقل موقع فارايتي عن الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC، سام بارنيت، أنه “لايخفى على أحد أن المحتوى التركي يحظى بشعبية واسعة بين جمهور منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأضاف: “سنركز أيضاً على تبادل الخبرات والمعرفة لإنتاج بعض الأعمال الدرامية والبرامج الأخرى باللغة العربية، تُصوّر في السعودية وبقية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى