علوم تقنية

رسمياً “واتساب” تعلن عن ميزة ردود الأفعال التعبيرية ومفاجآت أخرى لمستخدميها

رسميا أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التفيذي لشركة ”ميتا“، عن إطلاق ميزة ردود الأفعال على الرسائل بواسطة الرموز التعبيرية عبر تطبيق ”واتساب“، وذلك بعد مرور شهرين على طرحها للتجربة.

و بجانب ميزة ردود الأفعال التعبيرية، وسعت شركة ”ميتا“ حجم الملفات التي يتشاركها المستخدمون حتى 2 غيغابايت، وتعتبر قفزة هائلة من الحد السابق البالغ 100 ميغابايت.

كما أعلنت الشركة أيضا أنها ستضاعف الحجم الأقصى للمحادثات الجماعية في الفترة القادمة.

وستتيح ميزة ردود الأفعال، المعروفة باسم ”WhatsApp Reaction“ للمستخدمين التفاعل بشكل سريع مع الرسائل باستخدام رمز تعبيري (emoji).

وفي المرحلة الأولية، يوجد ستة رموز تعبيرية،هي ”الحب“، و“الضحك“، و“المفاجأة“، و“الحزن“، و“الشكر“.

وتسعى الشركة إلى رفع عدد الرموز التعبيرية في المستقبل القادم لتتضمن كافة الرموز.

وأفادت تقارير أن التحديث المستقبلي لمستخدمي ”WhatsApp Reactions“ قد يتيح استخدام أي رمز تعبيري أو صورة متحركة (GIF) أو ملصق (Sticker) في تطبيق المراسلة

وتسعى ”واتساب“ للحاق بالمنافسين مثل“ تيليغرام“ و“iMessage“، إضافة إلى تطبيقات أخرى، مثل ”Slack“، وحتى الشركة الشقيقة ”إنستغرام

وتعتبر الخطوة الأخيرة قريبا،هامة جدا حيث تعمل ”واتساب“ أيضًا على توسيع الحد الأقصى الافتراضي للمحادثات الجماعية، مع الانتقال من 256 إلى 512 مستخدما في الدردشة الواحدة.

ولاستخدام ردود الفعل الجديدة، يضغط المستخدم لفترة طويلة على أي رسالة لفتح النافذة المنبثقة الجديدة، ثم النقر فوق أي من الرموز التعبيرية الستة التي يرغب باستخدامها

وفي السياق ذاته تختبر ”واتساب“ ميزة أخرى من خلال منصتها الرقمية تتيح لمشرفي المجموعات حذف ”الرسائل للجميع“، سواء كانت رسالة واحدة أو عدة رسائل محددة لكل فرد في مجموعة الدردشة.

وبحسب تقرير أعده موقع ”WABetainfo“ التقني المعني بمتابعة أخبار ”واتساب“، ستمنح الميزة مزيدًا من القوة – بجانب تقييد الأعضاء من إرسال الرسائل إلى المجموعات، ومنع الأعضاء من إجراء أي تعديلات على المعلومات – للمشرفين، الأمر الذي يساعد في إبقاء المجموعة المعنية خاضعة للإشراف بشكل موسع.

وأضاف التقرير أنه عندما يحذف المشرفون رسالة لكل شخص في المجموعة، ستظهر لهم رسالة تخبرهم ”أنهم يحذفون رسالة شخص آخر“ في الدردشة، وبستطبع الجميع رؤية أن المسؤول قد حذف الرسالة.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى