اخبار

رسوب جماعي لطلاب في جامعة دمشق

كشفت العاصمة السورية، دمشق، عن رسوب جميع طلاب أحد المقررات الجامعية، بعدما هبطت نسبة النجاح إلى الدرجة صفر، في الساعات الأخيرة.

ذكر موقع “تلفزيون الخبر” الموالي للنظام السوري، بأن طلاب كلية العلوم السياسية التابعة لجامعة دمشق، فوجئوا بعد صدور نتائج مقرر اللغة الفرنسية، والقاضي برسوب جميع الطلاب.

فيما قال عميد كلية العلوم السياسية التابعة للنظام، من أهمية هذا الرسوب الجماعي، تعود المسؤولية للطلاب ووصفت مستواهم التعليمي بـ”المتدني جداً”

وحمّلت فاتن السهوي، عميد كلية العلوم السياسية، المسؤولية للطلاب الراسبين، مضيفة إن النتيجة تعتبر طبيعية، نظراً لقلة عدد الطلاب المتقدمين للامتحان.

قتلوا شقيقتهم بمسدس حربي ثم اتهموا "كورونا"
سوريا

وقالت “فاتن السهوي” إن الراسبين المذكورين، كانوا يتغيبون عن جميع المحاضرات، وأن أستاذة المقرر كانت “تنتظر” الطلاب، أسبوعيا، إلا أنهم كانوا “لا يحضرون” في قاعة المحاضرة.

وحول مستوى الأسئلة التي أقرت في امتحان الطلاب الراسبين جماعيا، أكدت عميدة الكلية، بأن مستواها كان أقل من المتوسط، وقالت إنها “تتحدى” أي طالب، بأن يكون له درجات أخرى، أكثر من التي حصل عليها، إلا أن هذا “هو مستوى الطلاب، للأسف” بحد تعبيرها.

اقرأ أيضاً:حالته حرجة.. نجاة شيخ عشيرة العجيل المقرب لـ “قسد” من الموت

ومن الجدير بالذكر، أنه وبعد أن أقرت الحكومة السورية، نسبة النجاح صفراً، لجميع المتقدمين للامتحان، وقبل نشرها على الملأ، قامت إدارة جامعة دمشق، بمراجعة الموضوع، واطلعت على الأوراق الامتحانية، وقارنت الدرجة التي نالها الطلاب، بسلّم التصحيح.

اقرأ:رئيس مجلس مدينة حلب يدعو المواطنين للعناية بالقطط

يشار إلى أن انخفاض نسبة النجاح، لأقل من عشرين بالمئة، يستدعي مراجعة النتائج، للمقارنة والمطابقة ما بين سلم التصحيح، وإجابات الطلاب.

ميديانا – مصادر محلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى