صحة

رصد ثلاث وفيات بالالتهاب الرئوي مجهول المنشأ في الأرجنتين

تراقب منظمة الصحة العالمية مجموعة من 10 حالات من الالتهاب الرئوي بعد تفشي مرض غير معروف في الأرجنتين حيث سجلت حتى الآن ثلاث حالات وفاة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

الالتهاب الرئوي هو عدوى تؤدي إلى التهاب الأكياس الهوائية في إحدى الرئتين أو كلتيهما. قد تمتلئ الأكياس الهوائية بالسوائل أو الصديد (مادة قيحية) ، مما يسبب السعال مع البلغم أو القيح والحمى والقشعريرة وصعوبة التنفس.

وشملت الأعراض الحمى وآلام في العضلات والبطن وضيق في التنفس. أصيب العديد من المرضى بالتهاب رئوي في كلا الرئتين.

تم ربط الحالات بعيادة خاصة واحدة في مدينة سان ميغيل دي توكومان ، الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من البلاد ، وفقًا لمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO) ، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

تضمن تقرير أولي صدر يوم الثلاثاء خمسة من العاملين في مجال الرعاية الصحية ومريض عولج في جناح العناية المركزة بالعيادة ، مع ظهور الأعراض بين 18 و 22 أغسطس.

وأبلغ مسؤولو الصحة المحليون ، الخميس ، عن ثلاث حالات أخرى ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9 ، بينهم ثلاث وفيات. جميع الأشخاص الثلاثة الذين لقوا حتفهم كانوا يعانون من ظروف صحية أخرى.

يوم الجمعة ، أبلغت الأرجنتين عن حالة إضافية.

اقرأ المزيد: تحذير من استخدام طلاء الأظافر الدائم

وقالت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية إن الاختبارات للكشف عن فيروسات الجهاز التنفسي وغيرها من العوامل الفيروسية والبكتيرية والفطرية كانت سلبية. تم إرسال العينات البيولوجية إلى الإدارة الوطنية للمختبرات والمعاهد الصحية في الأرجنتين لإجراء اختبارات إضافية ، والتي ستتضمن تحليلًا لوجود السموم.

قال الدكتور مايكل أوسترهولم، خبير الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا، إنه نظرًا لأن الرئتين متورطتان بشدة ، فمن المحتمل أن يكون السبب هو شيء يستنشقه المرضى.

التهاب رئوي

كان يشتبه في البداية بمرض Legionnaires ، الناجم عن استنشاق قطرات من الماء تحتوي على بكتيريا Legionella ، لكن الاختبارات استبعدت ذلك.

تراقب منظمة الصحة للبلدان الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية تفشي المرض وتساعد مسؤولي الصحة المحليين في التحقيق.

قال أوسترهولم إن “الأمراض الغامضة” تحدث أحيانًا ، وغالبًا ما يمكن تفسيرها من خلال تفشي محلي ليس له آثار وبائية.

قال أوسترهولم إنه يتوقع معلومات أكثر تحديدًا من مسؤولي الصحة الأرجنتينيين في الأيام الخمسة إلى السبعة المقبلة. 

levantnews- عرب نيوز 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى