علوم تقنية

رغم التحذيرات.. الشرطة الفرنسية تقمع الجزائريين بالضرب والركل منعاً من الاحتفال

أظهرت تسجيلات صور تناقلتها وسائل إعلام، قيام الشرطة الفرنسية بالاعتداء بالضرب المبرح، على الجماهير الجزائرية، التي تريد الزحف نحو شارع الشانزيليزيه الاستراتيجي.

ومنعت السلطات الفرنسية، الجزائريين من الاحتفال في شوارع باريس ومارسيليا، وذلك بعد تتويج منتخب الجزائر على تونس في بطولة العرب 2021 المقامة في قطر.

واندلعت مواجهات بعض المناوشات بين الشرطة الفرنسية والجزائريين،  على خلفية منع الشرطة الفرنسية، احتفال الجزائريين بفوز منتخب بلادهم في كأس العرب، بعد استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفرضت الحكومة الفرنسية، إجراءات أمنية في منطقة الشانزليزيه ومحيطها بدءاً من ظهر السبت وحتى صباح يوم اليوم الأحد، وذلك لمنع تجمّع جماهير المنتخب الجزائري، تحسباً من اندلاع تجاوزات وأعمال شغب.

 

 

ويأتي هذا القرار بمنع احتفالات الجزائريين، بعد الأحداث التي شهدها شارع الشانزيليزيه من أعمال شغب عقب تأهّل المنتخب الجزائري على حساب المغرب، لاسيما بعد نزول مشجعي محاربو الصحراء إلى الشارع للاحتفال بالتأهّل إلى دور نصف النهائي من هذه المسابقة.

وكانت السلطات الفرنسية، سبق وأن حذرت قبل يوم على موعد انطلاق المباراة النهائية للمشجعين سواء التونسيين أو الجزائرين، من سيخالف التعليمات ويحتفل في محيط شانزليزيه أو في وسط مدينة مارسيليا، سيتعرض للاعتقال أو للغرامة المالية، وذلك في إطار إجراءاته الاحترازية، من أجل احتواء تفشي فيروس كورونا.

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى