اخبار

رغم التظاهرات الرافضة.. الأسد ينتخب نفسه في دوما بالمدينة التي حرقه شعبها بالكيماوي

على الرغم من خروج تظاهرات عارمة في قرى وبلدات مدينة درعا، والتي حملت عنوان لامستقبل مع القاتل، كما أن بعد البلدات شهدت إضراب عام لإغلاق المحال التجارية، للتعبير عن الرفض الشعبي لانتخابات الرئاسية السورية، إلا أن الأسد، ظهر اليوم في أحد مراكز الاقتراع بدمشق في منطقة دوما، يصوت لنفسه.

وتعتبر مدينة دوما المعقل الأكبر لمجازر الكيماوي، التي ارتكب فيها بشار الأسد، مجزرته حيث قضى مئات المدنيين اختناقاً بالأسلحة الكيماوية، بعد فشل اقتحام المنطقة.

وأدلى المرشح الرئاسي ” بشار الأسد” بصوته في الانتخابات الرئاسية في مدينة دوما بريف دمشق. وقال لوسائل إعلام إن “الحراك الشعبي خلال فترة الانتخابات كان كافيا للرد على تصريحات الدول الغربية ذات التاريخ الاستعماري عن الانتخابات السورية”. وفق قوله.

اقرأ:النظام السوري يقتحم الفيلق الرابع يضع وزير الدفاع تحت الإقامة الجبرية

ففي السابع من أبريل/نيسان 2018، ارتكبت قوات النظام السوري مجزرة بالأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في مدينة دوما، على بعد 10 كيلومترات من العاصمة دمشق، راح ضحيتها مئات المدنيين.

اقرأ المزيد: خروج مظاهرات وإضراب عام في درعا رفضاً للانتخابات الرئاسية

واستخدمت قوات النظام السلاح الكيماوي المحرّم دوليا ضد المدينة بعد 5 سنوات من حصارها مع بقية مدن غوطة دمشق الشرقية؛ وتم تهجير أبناء المدينة منها بعد القصف الكيماوي بوقت قصير، وكثير منهم كان يعاني من آلام جراء استنشاق المواد المنتشرة في الهوا

 

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى