اخبار

روسيا تحتفل بالعام الجديد على دما.ء وأشلا.ء أهالي إدلب

بينما تحتفل دول العالم، بالمفرقعات والأعيرة النارية، ابتهاجاً بالعام الجديد، استقبل أهالي مدينة “إدلب” العام الجديد 2022، بحقد وغل “روسي” تسبب بمقتل 3 أشخاص والعديد من الجرحى، من بينهم أطفال ونساء.

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية، مجزرة مروعة صباح السبت، إثر قصف جوي نفذته على منطقة مكتظة بالسكان غربي إدلب، شمال سوريا، قضى فيه 3 شهداء و9 جرحى، بينهم أطفال.

وقال الدفاع المدني، عبر صفحته الرسمية في “تويتر” إن الطائرات الحربية الروسية، استهدفت بعد منتصف الليل، منزلاً وخياماً لنازحين قرب جسر الشغور غربي إدلب، ما أدى إلى مقتل طفلين وامرأة وجرح 10 مدنيين بينهم 6 أطفال، بعضهم في حالات حرجة

 

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووثق ناشطون سوريون، الحصيلة النهائية لأسماء الشهداء والمصابين جراء القصف الجوي من قبل طيران الإحتلال الروسي على منطقة النهرالأبيض بريف جسرالشغور فجر اليوم السبت.

الشهداء:
1_ فاطمة حسين الويسي 28 سنة
2_ نسرين نعسان النعسان 2 سنة ابنة فاطمة
3_ مريم باسل العبود 7 سنوات

المصابين:
1_ عزو نعسان النعسان 3 سنوات
2_ محمد نعسان النعسان 8 اشهر
3_ نعسان احمد نعسان 26 سنة
4_ عبدالرحمن عمار العبود
5_ ياسر عمار العبود
6_ عبيده ياسر العبود
7_ يحيى عمار العبود
8_ عمار عبيد العبود
9_ حلا فواز النايف

وعقب ذلك، أصدر منسقو الاستجابة سوريا، بياناً ادانوا فيه، المجزرة الروسية، التي طالت المدنيين في “إدلب” مع بداية العام الجديد، في أعقاب تطور الأعمال العدائية الروسية.

وحذر البيان، من خطورة التقاعس أو التباطؤ عن دعم ومساعدة الأهالي المدنيين في “إدلب” وأريافها، لما سيكون له من تبعات كارثية على مستوى العمليات الإنسانية في المنطقة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى