اخبار

روسيا تروّج لطائرة “أوريون” المسيرة المُجرّبة على السوريين

تعمل روسيا، على ترويج منتجاتها العسكرية، بهدف بيع عدد كبير منها، بعد أن قامت باستخدام الأسلحة المختلفة، على الشعب السوري، خلال تداخلها في سوريا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقل موقع “العربية” عن مصدر عسكري روسي، بالقول: إن الجيش الروسي استخدم طائرتين مسيرتين من طراز “أوريون” منذ عام 2019، للهجوم والاستطلاع في نفس الوقت في سوريا.

وتابع المصدر: “طوال الفترة الزمنية بأكملها، قامت طائرتان بأكثر من 80 طلعة جوية في سوريا، أكثر من 40 منها كانت لاستخدام السلاح على أهداف، وصفتها بالإرهابية”.

وترى “موسكو” إن الطائرة “أوريون” المسيرة يمكن توجيه عدة ضربات في وقت واحد خلال طلعة واحدة، في الوقت نفسه تم استخدام الأجهزة ليس فقط لهذا، ولكن أيضا تم إجراء عمليات استطلاع وإضاءة للأهداف الأرضية للطيران والمدفعية”.

وإلى ذلك، بإمكانها استخدام “الصواريخ الموجهة خي-بي بي إل أ”، وكذلك القنابل الجوية المصححة والموجهة من عيار 20 و50 و100 كيلوغرام كوسيلة للتدمير.

كما أن الطائرات المسيرة تستخدم “صواريخ أو إف إيه بي -100″ بدقة عالية عدة مرات.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد كشف في وقت سابق، أن بلاده قامت بتجريب، أكثر من 320 نوعا من مختلف الأسلحة، خلال العملية العسكرية في سوريا

وأضاف: إن أنظمة الأسلحة للمروحيات شهدت تطويرا كبيرا بنتيجة العملية في سوريا، ونحن نمتلك مثل هذه الأسلحة اليوم، وهذا بفضل العملية في سوريا”.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى