عربي دولي

روسيا تطرد السفير الايطالي

أعلنت روسيا اليوم الإثنين، عن قرارها بطرد دبلوماسي إيطالي وذلك رداً على الطرد الذي وصفته بالغير الودّي لمسؤولَين روسيَين من إيطاليا في وقت سابق من آذار/مارس الفائت، بعد فضيحة تجسس، فيما سارعت روما لإدانة الخطوة التي اعتبرتها ”غير منصفة“.

وكشفت الخارجية الروسية، أنها استدعت السفير الإيطالي وتم إبلاغه بأن روسيا تعتبر الملحق البحري الإيطالي ”شخصا غير مرغوب فيه“، وأعطته مهلة 24 ساعة لمغادرة البلاد.

وكانت روما قد أعلنت أواخر الشهر الماضي، أنها ستطرد المسؤولَين الروسيَين بعدما اعتقلت الشرطة قبطانا يعمل في البحرية الإيطالية خلال قيامه ببيع وثائق عسكرية سرّية إلى مسؤول في السفارة الروسية.

وعمل الضابط في البحرية” والتر بيوت” في مكتب رئيس هيئة الأركان، وسلّم وفق تقارير إعلامية ملفات إلى موسكو مقابل 5000 يورو أي مايعادل 6000 دولار.

اقرأ: حريق ضخم يوقع عشرات القتلى والجرحى في مستشفى بالعراق

وأدانت روما الإثنين، الإجراء الروسي، واصفة إياه بأنه ”غير منصف ولا أساس له، إذ إنه يأتي رداً على إجراءات مشروعة قامت به السلطات الإيطالية دفاعا عن الأمن“.

اقرأ المزيد: السماح للسفارات الأميركية برفع “علم المثلية”

وتشهد الفترة الأخيرة حملة قرارات طرد دبلوماسيين روس من دول أوروبية والولايات المتحدة على خلفية تبادل اتهامات بالقرصنة الإلكترونية والتجسس.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى