اخبار

روسيا تطلق حملة تجنيد للسوريين والوجهة فنزويلا

تسعى القوات الروسية بالتعاون مع المكاتب الأمنية في الفيلق الخامس المدعوم من الأخيرة، على تجنيد شباب من محافظات سورية مختلفة بغرض إرسالهم إلى فنزويلا لحماية المنشآت النفطية ومناجم الذهب هناك.

وأفادت مصادر مطلعة على ملفات التجنيد أن مكاتب “الفيلق الخامس” بدأت بشكل فعلي العمل على تجنيد شبان من حمص وحماة ودمشق ودرعا، وأضافت بحسب موقع العربي الجديد، أن المكاتب الأمنية المخصصة للتجنيد تلقت طلبا روسيا باستثناء شبان محافظات طرطوس واللاذقية في الساحل السوري، والسويداء في الجنوب السوري من التجنيد .

وتسعى المكاتب الأمنية إلى تجنيد 650 شابا خلال فترة لاتتجاوز الأسبوعان بحسب معايير محددة، أهمها أن لا يكون لدى المجندين إصابة حربية قديمة وأمراض كالسكري والضغط والقلب، وأن لا تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاما ولا تقل عن 18 عاما.

وأضافت المصادر بأن الدفعة الأولى من المجندين الجدد سوف تنطلق من قاعدة حميميم الجوية الروسية في منطقة جبلة بريف اللاذقية إلى فنزويلا بتاريخ 20 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وذلك عقب مراجعة مكتب السمسار ودفع مبلغ مادي 300 دولار أميركي، وذلك مقابل رفع أسماء الراغبين بالمغادرة إلى فنزويلا وتسهيل أموهم”.

وأردفت أن”المكاتب الأمنية حددت مدة العقود بثلاثة أشهر، مقابل مبلغ مادي مقداره 3500 دولار أميركي، منها 1700 دولار أميركي ترفع سلفة قبل السفر من قاعدة حميميم خلال المغادرة إلى فنزويلا، أو يتم تسليمها للعوائل المجندين عن طريق وكيل”.

وتابعت أن “العقد أكد أن عمل المجندين في فنزويلا يقتصر على حماية المنشآت النفطية، ومنشآت سكنية، ومعامل، وشركات أمنية وخاصة، بجانب مناجم الذهب والفحم، وحقول الغاز”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

واستطاعت روسيا في 15 يوما فقط تجنيد حوالي 400 شاب من محافظات متعددة يسيطر عليها النظام السوري، لإرسالهم إلى البادية السورية لحراسة قوافل نفطية وحراسة منشآت نفطية كذلك، بجانب زجهم في معارك ضد خلايا تنظيم “داعش” التي نشطت في الآونة الأخيرة في البادية السورية التي يسيطر عليها النظام السوري .

وأشارت المصادر إلى أن المجندين انقسموا إلى فئتين؛ الأولى يقتصر عملها على حراسة مدة ساعتين يوميا ضمن نقاط أنشأتها المليشيات المرتبطة بروسيا مؤخرا في بادية حمص مقابل مبلغ مادي قدره 70 دولارا أميركيا شهريا وتأمين مستلزماتهم من الطعام والشراب، بجانب تزويدهم ببعض الحوافز المالية.

اقرأ المزيد: خشية من الطيران .. الحرس الثوري الإيراني يخلي مواقعه في دير الزور

أما الفئة الثانية تتألف من 200 شاب سيتم إخضاعهم لدورات تدريبية تبلغ 15 يوما داخل معسكرات تابعة لـ”الفيلق الخامس” و”فرقة 25 مهام خاصة”، ومن ثم زجهم في معارك ضد خلايا تنظيم “داعش” مقابل راتب شهري قدره 150 دولارا أميركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى