اخبار

روسيا توقف الرواتب الشهرية لعناصر اللواء الثامن تمهيدا لنقل عناصره من درعا إلى البادية السورية

كشفت وسائل إعلام محلية، عن قيام “روسيا” بإيقاف الرواتب الشهرية لعناصر “اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس في درعا، بغية الضغط على قيادة اللواء من أجل القبول بإنشاء معسكر لهم في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال موقع “تجمع أحرار حوران” إن روسيا أخطرت قيادة “اللواء الثامن” بقرب إغلاق معسكر اللواء في “معسكر سلمى” بمحافظة اللاذقية، وتوزيع نقاط عسكرية دائمة للواء في البادية السورية للبدء بمعركة ضد تنظيم “داعش” فيها، الأمر الذي واجهته قيادة “اللواء الثامن” بالرفض لاسيما أنّ اللواء سيعمل هناك برفقة الميليشيات الإيرانية و”لواء القدس”.

فيما أكد مصدر مقرّب من “اللواء الثامن”بأنّ اللواء لم يعد يملك السلطة على المنطقة كما كان منذ تأسيسه، وخصوصاً بعد تحويل تبعيته إلى شعبة “المخابرات العسكرية 265” في السويداء في أيلول الفائت، مشيراً إلى أنّ أي مشكلة تحدث مع عناصر اللواء يتم دراستها في الشعبة وليس في مقر اللواء في مدينة بصرى الشام.

وكانت القوات الروسية، سبق وأن طلبت من قيادة اللواء الثامن في أيّار/مايو العام الفائت، بإنشاء معسكر لهم وتثبيت نقاط عسكرية في بادية السخنة، بعد الانتهاء من عمليات التمشيط التي شاركوا فيها ضد تنظيم داعش في البادية، ولاقاه متزعم اللواء “أحمد العودة” بالرفض، قطعت القوات الروسية على إثرها الكتلة المالية المقدمة للواء، ليعاد توزيعها في آب من العام ذاته بمقدار أقل منها، ليتقاضى العنصر الواحد مبلغ 100 دولار بعد أن كان يتقاضى 200 دولار.

الجدير بالذكر، أن أنّ اللواء الثامن تم تشكليه بقيادة “أحمد العودة”، بعد سيطرة النظام السوري على محافظة درعا في تموز 2018، ويضم حوالي 1600 عنصراً، معظمهم عناصر سابقين في فصائل الجيش الحر.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى