عربي دولي

روسيا توقف ضخ الغاز إلى أوروبا

للمرة الثانية "موسكو" تقطع الغاز على أوروبا بمزاعم الصيانة

أوقفت حكومة الرئيس “فلادمير بوتين” إمدادات الغاز عبر خط أنابيب رئيسي إلى أوروبا اليوم الأربعاء، ما يرفع احتمالات الركود وتقنين الطاقة في بعض دول القارة العجوز.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتزعم موسكو أن وقف إمداد الغاز  عبر خط  “نورد ستريم 1” من أجل الصيانة ويعني عدم تدفق الغاز إلى ألمانيا بين الساعة 0100 بتوقيت جرينتش يوم 31 أغسطس حتى 0100 بتوقيت جرينتش يوم الثالث من سبتمبر أيلول، وفقا لشركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم.

وكشفت  البيانات الواردة من الموقع الإلكتروني للجهة المشغلة لخط الأنابيب (TADAWUL:2360) انخفاض التدفقات إلى الصفر بين 0200 و0300 بتوقيت جرينتش.

اقرأ المزيد: قطر تقطع الغاز عن قطاع غزة لأسباب مجهولة

وتخشى الحكومات الأوروبية أن تمدد موسكو انقطاع الغاز،  كرد على العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب غزو أوكرانيا، واتهمت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام إمدادات الطاقة “كسلاح حرب”. وتنفي موسكو ذلك.

الغاز الروسي

ومنذ فترة بدأت موسكو تلوح بقطع الغاز عن القارة الأوروبية، إذ سبق وأن أجرت صيانة لخط الاغاز التي استمرت عشرة أيم في الشهر الماضي، واليوم أعلنت عن الصيانة الجديدة إي قبل أقل من أسبوعين فقط.

اقرأ المزيد: مخاوف ألمانية من حظر الغاز الروسي وخسائر مالية بالمليارات

ورداً على العقوبات الأوروبية، قامت موسكو بخفض الإمدادات عبر نورد ستريم 1 إلى 40 بالمئة من قدرته الاستيعابية في يونيو حزيران وإلى 20 بالمئة في يوليو تموز، وتلقي باللوم على مشكلات الصيانة والعقوبات التي تقول إنها تمنع إعادة معدات وتركيبها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى