رياضة

رونالدو في تشكيلة منتخب البرتغال ضمن مستهل تصفيات كأس أوروبا

أعلن الإسباني “روبرتو مارتينيس” الاعتماد على النجم “كريستيانو رونالدو” ضمن تشكيلته الأولى.

ومثَّل رونالدو منتخب بلاده في كل بطولة دولية منذ كأس أوروبا 2004 وبات في مونديال قطر نهاية العام المنصرم أول لاعب يسجل في خمس نهائيات عالمية، لكن المغامرة انتهت بالدموع على يد المغرب الذي أقصى “سيليساو” أوروبا من ربع النهائي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واستلم “مارتينيس” تدريب منتخب البرتغال خلفاً لفرناندو سانتوش، من أجل مواجهتي ليشتنشتاين ولوكسمبورغ في مستهل تصفيات كأس أوروبا 2024.

وقال مارتينيس الجمعة خلال إعلانه عن التشكيلة إن ابن الـ38 عاماً “مهم جداً للمنتخب”، مضيفاً “أنا لا أنظر الى العمر”.

وتبدأ البرتغال مشوارها في منافسات المجموعة العاشرة الخميس المقبل ضد ليشتنشتاين في لشبونة، قبل السفر الى لوكسمبورغ بعدها بثلاثة أيام.

ورأى مدرب المنتخب البلجيكي السابق أن التشكيلة الأولى “مهمة لأنها نقطة البداية” نحو التأهل لكأس أوروبا المقررة صيف 2024 في ألمانيا.

 

ويحمل رونالدو الذي بدأت مسيرته الدولية في آب/أغسطس 2003 في مباراة ودية ضد كازاخستان، الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية (118)، ومن المرشح أن يعززه في حال شارك في المباراتين الأوليين لمنتخب بلاده في تصفيات البطولة التي أحرز لقبها عام 2016.

وتواجهت البرتغال مع ليشتنشتاين سبع مرات، ففازت في ست وتعادلت في الأخرى، مسجلة 35 هدفاً في مرمى منافستها مقابل ثلاثة في شباكها لكن رونالدو لم يسجل أياً من هذه الأهداف، خلافاً لسجله ضد لوكسمبورغ حيث سجل تسعة أهداف (أعلى عدد له ضد منتخب واحد) من أصل 59 لبلاده في 19 لقاء بينهما (فازت البرتغال في 17 منها وخسرت واحدة).

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى