رياضة

رياض محرز يحقق حلمه بتشييد مسجد التقوى في الجزائر

تمكن النجم الجزائري “رياض محرز” لاعب “مانشستر سيتي” الانجليزي لكرة القدم من تحقيه حلم الذي كان يحلم به عندما صغيراً، وهو افتتاح مسجد في مسقط رأس أبيه، في منطقة بني سنوس بولاية تلمسان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

جرى مراسم افتتاح المسجد، يوم الاثنين الماضي، بحضور شخصيات دينية جزائرية، ووالدة النجم الجزائري، وشقيقه الأكبر وحيد.

قالت وسائل إعلام جزائرية، افتتح “يوسف بلمهدي” وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، مسجد التقوى، الذي تبرع “محرز” في بنائه بمسقط رأس والده الراحل، وحيث دُفن ببلدية بني سنوس بولاية تلمسان.

وفي الحديث للصحافة قالت السيدة “حليمة” إن ابنها النجم الدولي، طالما كان يحلُم بتشييد مسجد في بني سنوس بولاية تلمسان، حيث يدفن جثمان والده الراحل.
وأضافت والدة “محرز” في حديث لصحيفة الشروق، ”أنا سعيدة في هذا اليوم المبارك الذي يشهد افتتاح المسجد في بني سنوس. بفضل الله، وبمساهمة الجزائريين والسيّد الوزير. وبفضل رياض الذي أسعد سكان المدينة بهذا المسجد. أتمنى أن يبقوا دائما سعداء”.

يذكر أن تدشين المسجد، تزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج، حيث تصل مساحته إلى 1352.74 مترا مربعا، ويتّسع لـ 2200 مصلّ، بمنارة يبلغ ارتفاعها 36 مترا.
ويضم المسجد أيضا مدرسة قرآنية وسكنين وظيفيين. وهو “مسجد يزاوج بين الجانب الوظيفي والجمالي والجانب الروحاني التعبدي. ويساهم في إبراز معاني الإسلام الصحيح والاعتدال والوسطية”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى