رياضة

ريال مدريد إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا عقب الفوز المثير على مانشستر سيتي

افتتح مساء الأربعاء ملعب “البرنابيو” أبوابه لاستضافة أهم مباريات دوري أبطال أوروبا، بين “ريال مدريد” الإسباني، وضيفه، مانشستر سيتي، الإنجليزي في مباراة الإياب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت المباراة العودة، قد انتهت بين الفريقين بفوز مانشستر سيتي بأريعة أهداف مقابل ثلاثة لريال مدريد.

شهد الشوط الأول، هجمات متبادلة وقوية بين الفريقين، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض والجهمهور، وأهدر كريم بنزيما عند الدقيقة 43 هدف محقق عندما انفراد بالمرمى، حيث سدد كرة بجوار القائم، لكن الحكم يقول إن المهاجم الفرنسي كان في موقف تسلل.

وفي الشوط الثاني، حملت الدقيقة 73: هدف للضيوف عبر النجم “رياض محرز” من تسديدة قوية في الزاوية الضيقة، بعد تلقي كرة بينية رائعة من برناردو سيلفا.

وبعد تلقي الريال الهدف، ومع فقدان الأمل بالتأهل إلى النهائي أجرى مدرب الفريق تبديلات عند الدقيقة 75: تغييران جديدان بحثًا عن قلب الطاولة، ماركو أسينسيو وإدواردو كامافينجا يدخلان على حساب مودريتش وكاسيميرو.

وحملت الدقيقة 89: هدف للريال عبر اللاعب البديل رودريجو جويس بعد تمريرة عرضية من كريم بنزيما.

وقبل نهاية المباراة وفي – الدقيقة 90+1: سجل “رودريجو” الهدف الثاني القاتل بضربة رأس ويضع ريال مدريد في المقدمة.

واتجهت المباراة إلى أشواط إضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بتفوق ريال مدريد بنتيجة 2-1، بذلك تصبح النتيجة الإجمالية حتى الآن التعادل 5-5.
وأحرز كريم بنزيما في الدقيقة 94: الهدف الثالث لريال مدريد من ركلة جزاء حيث سددها بنجاح أرضية على يسار إيدرسون. ركلة الجزاء جاءت بعد عرقلة بنزيما نفسه داخل منطقة الجزاء.

ويريد الفريق المدريدي الوصول للنهائي وتحقيق البطولة للمرة الرابعة عشر في تاريخه أما مانشستر سيتي فيبحث عن تحقيق البطولة للمرة الأولى فى تاريخه.

وبهذا الفوز تأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، لملاقات ليفربول يوم 28 مايو المقبل على ملعب «حديقة الأمراء» في مدينة باريس الفرنسية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى