رياضة

ريال مدريد يقتنص تشلسي بثلاثية من قلب لندن في دوري أبطال أوروبا

حقق ريال مدريد فوزا عريضا على منافسة تشيلي الانجليزي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في قمة مباريات اليوم الاربعاء 6 ابريل 2022، والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الانجليزية لندن.

 

 

وفي الشوط الأول تقدم ريال مدريد على مضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف

البرازيلي فينسيسوس جونيور كاد أن يفتتح التسجيل لـ ريال مدريد في الدقيقة العاشرة من هجمة مرتدة بدأها زميلاه فيدي فالفيردي وكريم بنزيما، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم.

وحصل البرازيلي إدير ميليتاو على بطاقة صفراء، بعد تدخله على كاي هافرتز، عند الدقيقة 1٤ من عمر اللقاء ليتأكد غيابه عن مباراة الإياب.

وتمكن الفرنسي كريم بنزيما افتتاح التسجيل لفريقه ريال مدريد في الدقيقة 21 بضربة رأسية مميزة من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها فينسيوس جونيور من الجهة اليسرى.

عاد وتألق الفرنسي كريم  من جديد بإضافته الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 24، بضربة رأسية أخرى، من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها لوكا مودريتش من الجهة اليمنى.

ونجح لاعبو تشيلسي من تقليص الفارق عن طريق الألماني كاي هافرتز في الدقيقة 40 بتسديدة رأسية من متابعة للكرة العرضية المرسلة من جورجينيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين لهدف.

ومع مطلع الشوط الثاني عزز كريم بنزيمة تقدم ريال مدريد وسجل الهدف الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 46 مستغلاً هفوة فادحة مزدوجة من الحارس ميندي والمدافع روديجر.

يذكر ان تشيلسي قد وصل الى دور الـ16 بسهولة من بوابة فريق ليل الفرنسي بعد أن فاز عليه ذهابًا بثنائية نظيفة بملعب ستامفورد بريدج، قبل يأكد تفوقه إيابًا بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب بيار موروا.

فيما صعد ريال مدريد الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى