بيئة ومناخ

زالزال مدمر يضرب سواحل تايوان

ضرب زلزال مدمر بقوة 6.9 درجات الساحل في جنوب شرقي تايوان، اليوم الأحد، وفق ما أفاد مركز المسح الجيولوجي الأميركي، ما دفع اليابان لإصدار تحذير تسونامي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووقع الزلزال عند الساعة 14:44 بعد ظهر اليوم ، في منطقة على بعد 50 كلم عن شمال مدينة تايتونغ، وعلى عمق عشرة كيلومترات، بحسب المركز.

و ذكرت السلطات التايوانية أن الزلزال بلغت قوته 6.9 درجات على مقياس ريختر وقع على عمق ضحل نسبياً يبلغ 7 كيلومترات بالقرب من مدينة تايتونغ على الساحل الجنوبي الشرقي.

وأظهر فيديو مصور لحظة انهار مبنى سكنى مكوّن من طابقين بالقرب من مركز الزلزال، فيما شعر سكان الطرف الشمالي للجزيرة في العاصمة تايبيه بالهزة، وفقاً لوسائل إعلام تايوانية.

اقرأ المزيد: زلزال مدمر في الصين يخلف 21 قتيلاً وانهيارات أرضية

من جهتها،  أفادت إدارة سكك الحديد بأن قطارا خرج عن مساره بمحطة دونغلي في منطقة هوالين بعدما سقطت عليها سقيفة خلال الزلزال.

وأظهرت صور تناقلتها وسائل التواصل عربات القطار الست مائلة بالمحطة. وذكرت أيضا أن ركاب القطار العشرين تم إجلاؤهم ولم تسجل أي إصابات.

يذكر أن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، ومركز المحيط الهادي قد أصدروا تحذيرات من إمكان وقوع تسونامي بعد وقت قصير من الهزة، لكنهما ذكرا لاحقا بأن الخطر تلاشى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى