عربي دولي

زعيم كوريا الشمالية يصدر قراراً غريباً بإعدام الحمام والقطط

أصدر زعيم كوريا الشمالية”كيم جونغ أون“،قراراً جديداً وغريباً ضمن خطة وضعها لمحاولة التصدي لتفشي وباء كورونا، حيث استهدف كيم في قراره هذه المرة القطط والحمام.

وأمر زعيم كوريا الشمالية، بإعدام القطط والحمام في البلاد؛ بسبب اعتقاده أنها حاملة لفيروس كورونا من الصين، ومن المحتمل أن تساهم في نقله وانتشاره داخل البلاد.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، يشن ”جونغ أون“ حربه على القطط والحمام في أنحاء متفرقة من البلاد.

إضافة إلى دور المسؤولين في القضاء على القطط والحمام، توجد أوامر تنذر الأهالي بالتخلي عن قططهم، مع التحذير من تنفيذ عقوبات في حال رفضهم إطاعة الأوامر.

وتحدثت تقارير عن إجبار عائلة من 4 أفراد مؤخراً على الإقامة في منشأة عزل لمدة 20 يوماً، بسبب تربيتهم قطة ”سراً“، وكانت الأسرة قد زيفت خبر موت القطة، إلا أنها شوهدت في وقت لاحق بالقرب من سياج المنزل

وعلى الرغم من فشل محاولات السلطات في البحث عن القطة والإمساك بها، إلا أنهم حبسوا مالكيها بعد تحقيق استمر يومين، وحكموا عليهم بالحبس 20 يوماً داخل منشأة عزل.

اقرأ المزيد: رياض محرز يرفع علم بلاده وفلسطين أثناء احتفالات مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

وجاء قرار ”جونغ أون“ الغريب تزامنًا مع الوقت الذي تزعم فيه بلاده عدم تسجيل أية حالات مؤكدة بالإصابة بالفيروس

اقرأ: فياريال الإسباني يسحق مانشستر ويتوج بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه

ولا يعتبر هذا القرار هو الوحيد الغريب من نوعه، إذ أصدر زعيم كوريا الشمالية مؤخراً قرارًا يحظر فيه ارتداء بنطلونات الجينز الضيق والممزق وتسريحات الشعر الجريئة والغريبة؛ بسبب اعتقاده أن ذلك الأمر سيؤثر على جيل الشباب، وأنه عبارة عن مؤامرة من الغرب قد تساعد في القضاء على إمبراطوريته.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى