عربي دولي

زعيم كوريا الشمالية يعدم مسؤولاً بسبب تأخره في تجهيز مستشفى

أقدم الزعيم الكوري الشمالي، اليوم الخميس،على إعدام أحد المسؤولين عن إعمار مستشفى بسبب تأخره في إنهاء مشروعه واستخدامه مواد أولية صينية.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية،أن الزعيم “كيم جون أون” ، أعدم مسؤولاً تأخر عن إنهاء مشروع إعمار مستشفى “بيونغ يانغ” واعتمد في ذلك على معدات صينية ذات جودة رديئة.

زعيم كوريا الشمالية يعدم مسؤولاً بسبب تأخره في تجهيز مستشفى
زعيم كوريا الشمالية يعدم مسؤولاً بسبب تأخره في تجهيز مستشفى

وطلب الزعيم الكوري الشمالي الإسراع في إنهاء بناء المستشفى خلال فترة لاتزيد عن 6 أشهر، بعدما أشرف بنفسه على وضع حجر الأساس له العام الماضي2020.

اقرأ المزيد:إحباط عملية تفجير إرهابية في محطة حافلات بـ اسطنبول

وعندما جاء الموعد النهائي لتسليم المشروع دون افتتاح المستشفى، والتأكد من عدم توافر المعدات الطبية فيه والتأخر في تجهيزه، ارتأى المسؤول حلاً بديلاً، عن طريق اللجوء لمعدات صينية نيابة عن الأوروبية.

وطالب الزعيم الكوري الشمالي بالإسراع في بناء المستشفى خلال فترة لاتتجاوز 6 أشهر، بعدما وضع بنفسه حجر الأساس له عام 2020.

ويبدو أن الإجراءات تعارضت مع تطلعات الزعيم “كيم جونغ أون” ، الذي كان يسعى إلى استيراد أجهزة طبية من أوروبا ليتم استخدامها في المسشتفى الجديد،وفق ما ذكرت“ديلي ميل” عن وكالة “ديلي إن كيه” المعنية بنقل شؤون كوريا الشمالية.

و ألقى الزعيم الكوري الشمالي باللوم على المسؤول، البالغ من العمر 50 عاماً، وقرر إعدامه عقب اكتشاف تأخره في تسليم مشروعه واعتماده على المعدات الصينية

ميديانا.وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى