عربي دولي

زوجة رئيس أوكرانيا: ما مدى سهولة الحصول على حقن الإنسولين في القبو؟

وجهت السيدة الأولى “أولينا زيلينسكا” زوجة الرئيس الأوكراني، رسالة إلى وسائل الإعلام العالمية، كيف نحصل على الدواء في الأقبية؟.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يحتاج بعض الأشخاص إلى عناية مركزة وعلاج مستمر، وهو ما لا يمكنهم الحصول عليه الآن.. ما مدى سهولة الحصول على حقن الإنسولين في القبو؟ أو الحصول على دواء الربو تحت حريق شديد؟ ناهيك عن آلاف مرضى السرطان الذين يحتاجون بشكل أساسي إلى العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي، الذي تم تأجيله إلى أجل غير مسمى”.

وقالت زوجة الرئيس “فولوديمير زيلينسكي” في الرسالة نشرتها على “تلغرام”، قالت فيها، إن العملية العسكرية الروسية “هي في الواقع عملية قتل جماعي للمدنيين الأوكرانيين”.

عائلة زيلينسكي

وأضاف: أنه في الآونة الأخيرة وصلها عدد هائل طلبات لإجراء مقابلات من وسائل الإعلام بأنحاء العالم، مشيرة إلى أن هذه الرسالة بمثابة “إجابة” على تلك الطلبات.

يشار إلى أن مكان السيدة الأولى في أوكرانيا لا يزال غير معروف، لكن زوجها الرئيس قال قبل أيام إن عائلته لا تزال في أوكرانيا، ولمحت هي أيضا إلى ذلك في رسالتها كونها عنونتها بـ”شهادة من أوكرانيا”.
وتابعت زوجة الرئيس الأوكراني، ما حدث قبل أكثر من أسبوع بقليل من المستحيل تصديقه.

وتابعت: كانت بلادنا مسالمة؛ كانت مدننا وبلداتنا وقرانا مليئة بالحياة. في 24 فبراير، استيقظنا جميعا على إعلان الغزو الروسي. عبرت الدبابات الحدود، ودخلت الطائرات مجالنا الجوي، وطوقت قاذفات الصواريخ مدننا”.

واستطردت في رسالتها: “تعيش نساؤنا وأطفالنا الآن في الملاجئ والأقبية. وعلى الأرجح أنتم جميعا شاهدتم الصور من محطتي مترو كييف وخاركوف، حيث يرقد الناس على الأرض مع أطفالهم وحيواناتهم الأليفة”.

وهذه مجرد عواقب للحرب بالنسبة للبعض، “وهي الآن حقيقة مروعة بالنسبة للأوكرانيين، ففي بعض المدن لا تستطيع العائلات الخروج من الملاجئ لعدة أيام متتالية بسبب القصف العشوائي والمتعمد للبنية التحتية المدنية”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى