عربي دولي

زياد الطلب على شراء الملاجئ في فرنسا خوفاً من خطر نووي

ارتفع الطلب على بناء الملاجئ في فرنسا بصورة كبيرة، إذ يرى العديد من الفرنسيين أن “الخطر النووي لم يعد بعيد الاحتمال”، وذلك بسبب التوتر المتصاعد عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونقلت وكالة “سكاي نيوز عربية” عن أحد الفرنسيين الذي اتخذ قراراً بترميم القبو في منزله ليكون بمثابة ملجأ، قوله إن “فرنسا تعد الدولة الثانية التي تمتلك عددا كبيرا من المفاعلات النووية بعد الولايات المتحدة، لكن الفرنسيين هم الأقل تجهيزا للسكان في أوروبا من حيث عدد الملاجئ”

وقال ستيفان: “أصيبت زوجتي بنوبات الهلع تزامناً مع انطلاق الحرب على أبواب أوروبا، وللتخفيف من هواجسها قررنا بناء الملاجئ في مدينة ليون، لتحصين نفسنا في حال ارتفاع حدة الصراع.

وارتفع عدد الفرنسيين الذين يخافون الأسوأ عقب انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، “خاصة عقب سيطرة القوات الروسية على محطة تشيرنوبيل للطاقة، ثم القتال الذي نشب بخصوص محطة الطاقة “زابوروجيا”، وهو ما أيقظ هواجس من اندلاع حرب عالمية ثالثة أو تسرب إشعاعي.

ووفق الأرقام الرسمية، يوجد في فرنسا مايقارب ألف ملجأ فقط، تحتوي 400 للخواص و600 ملجأ عسكري، وهو رقم صغير نسبيا بالمقارنة مع دول أوروبية أخرى.

 

من جهة أخرى ، كشف رئيس ومؤسس شركة “أرتيمي م بروتكيسيون”، الرائدة في صناعة الملاجئ في فرنسا، ماتيو سيران، إنه مقارنةً بين عدد الملاجئ الموجودة في فرنسا وعدد السكان الذي يصل إلى 67 مليون نسمة، تبقى نسبة حماية الفرنسيين من تسرب إشعاعي نووي “منعدمة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى