عربي دولي

سبقه اجتماع سري.. ملك الأردن يستقبل وزير الدفاع الإسرائيلي

نشر الديوان الملكي الأردني، اليوم الأربعاء، صورة تظهر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في العاصمة عمان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وكالة “فرانس برس” إن العاهل الأردني استقبل اليوم في عمان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس وبحث معه عملية السلام المتوقفة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وفي بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني جاء فيه: إن “الملك شدد خلال اللقاء، على ضرورة الحفاظ على التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لذلك، من أجل إيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين”.

وأردف البيان، أن اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي “تناول عددا من القضايا الثنائية، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وسبق أن كشف الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي أنّه التقى سرّاً مع العاهل الأردني عبدالله الثاني في عمان، وسط تحسن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وكانت العلاقات الإسرائيلية الأردنية، قد تدهورت في ظل حكم رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو الذي اتهمه منتقدوه بإهمال المملكة الأردنية لصالح تطبيع العلاقات العام الماضي مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وقّع الأردن وإسرائيل في دبي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إعلان النوايا في خطوة جديدة من شأنها أن تحسن العلاقات بين البلدين.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى