قضايا

سجن وغرامة مالية لفتاة التيك توك “حنين حسام”

أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارها بالسجن لمدة 3 أعوام إضافة إلى غرامة مالية مايقارب 200 ألف جنيه مصري ( حوالي 11 الف دولار ) على فتاة التيك توك “حنين حسام”، بعد إعادة محاكمتها وذلك بتهمة الاتجار في البشر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونقل موقع “صدى البلد” أن حسام انهارت عند سماعها الحكم، وقالت للقاضي “أنا والله يافندم معملتش حاجة .

وأثارت القضية اهتماما إعلاميا واسعا بسبب ملابسات القضية وشهرة صانعة المحتوى حنين حسام البالغة من العمر21 عاما).

وسبق وان أصدرت محكمة جنايات القاهرة في يونيو الفائت حكما بالسجن المشدد غيابيا على حسام المعروفة بلقب “فتاة التيك توك” لمدة 10 سنوات، وذلك بسبب اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مادية كبيرة.

حنين حسام

وأعلنت محكمة الجنايات آنذاك معاقبة فتيات تطبيق التيك توك مودة الأدهم، و3 آخرين حضوريا بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريم كل منهم بغرامة مالية تقدر حاليا بـ11 الف دولار، بعد حصول المتهمات على منفعة مادية نتيجة التحريض على الفسق والإغراء والدعارة، والالتقاء بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء صداقات خلال فترة الحجر المنزلي.

ووجهت النيابة العامة اتهاما لحسام “بالاتجار بالبشر، حيث استخدمت طفلتين مجني عليهما، لم تتجاوزا الـ18 عاما من العمر، وأخريات، بدريعة توفير فرص عمل لهن كمذيعات، عبر أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي “تطبيق لايكي”، الذي يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، حيث دعتهن “على مجموعة تسمى “لايكي الهرم” أنشأتها على هاتفها ليلتقين فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة في فترة العزل المنزلي، الذي اجتاح العالم بسبب وباء كورونا، بهدف الحصول على نفع مادي”.

وكذلك تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة «واتس آب» لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، فضلًا عن تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هاتفيهما وحساباتهما.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى