بيئة ومناخ

سقوط البرد بحجم كرة التنس: وفاة طفل و29 جريح

لقيت طفلة تبلغ من العمر 20 شهرا حتفها بعد أن أصيبت بحجر برد هائل خلال عاصفة عنيفة في بلدة لا بيسبال ديمبوردا شمال شرق إسبانيا ، حسب ما أفاد مسؤولون يوم الأربعاء (31 أغسطس).

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت عمدة البلدة “كارمي فال” للتلفزيون الوطني الإسباني إن الطفلة كانت مع والديها عندما أصيبت بكرة الجليد يوم الثلاثاء. توفيت في وقت مبكر من يوم الأربعاء في المستشفى.

وبحسب المسؤولين الذين تحدثوا إلى قناة تي في 3 الكاتالونية ، أصيبت الفتاة الصغيرة في رأسها بحجارة بَرَد كبيرة وتوفيت طوال الليل.

وتلقى حوالي 30 شخصا العلاج من الإصابات بعد العاصفة ، ولا تزال امرأة في المستشفى بعد العاصفة العنيفة ليلة الثلاثاء.

وقال العمدة إن العديد من السيارات والمباني تضررت بسبب البرد. قالت إن بعض أحجار البرد يصل قطرها إلى 11 سم (4 بوصات).

اقرأ المزيد: أرقام مرعبة.. الفيضانات قتلت نحو ألف شخص في باكستان

كتبت إيرين ميلادو ، وهي من السكان المحليين والمؤلفة على تويتر: “لقد أمطرت للتو قنابل البَرَد في لا بيسبال ديمبوردا. لقد حطمت كل نوافذ السيارات أو الدراجات النارية تقريبًا ؛ واخترقت الأسطح والطاولات والكراسي وأعمدة الإنارة المكسورة وأصابت الجرحى .. .. صفارات سيارات الاسعاف وسيارات الشرطة وعربات الاطفاء مستمرة .. مرعبة “.

وأردفت: خلال العاصفة، تدفقت حبات بَرَد أكبر من 10 سنتيمترات (4 بوصات) من السماء. وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية في كاتالونيا، لم تشهد كاتالونيا بردًا بهذا الحجم منذ عام 2002.

اقرأ المزيد: السودان: 52 شخصا على الأقل ضحايا الفيضانات

وأظهرت لقطات فيديو بثتها وسائل إعلام إسبانية حجارة البرد وهي تقفز مثل كرات الجولف على السيارات في الشارع.

ومن المتوقع حدوث المزيد من العواصف في المنطقة يوم الاربعاء. تم التنبؤ بالعواصف الشديدة في شرق إسبانيا في أعقاب موجات الحر الشديدة خلال الصيف على اليابسة وفي البحر الأبيض المتوسط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى