ثقافة وفن

مقاضاة مذيعة في “إذاعة دمشق الرسمية” أعلنت عن وفاة سميرة توفيق

يبدو أن الإشاعات التي تلاحق حياة الفنانين والمشاهير وخاصة كبار السن لاتكاد تهدأ، ولا يوفر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فرصة لنشر تلك الأخبار في محاولة لتحقيق أكبر عدد من اللايكات لصفحاتهم التي تتغذى على ماقد يجدون فيه “تريندات”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ربما تلك المتابعة لأخبار موت المشاهير أصبحت واضحة للعلن، ومع تلقي ناشطي المجال الصحافي دروساً قد تكون قاسية من تلك الشائعات المسيئة ، فأصبحوا يتحققون من الصفحات الناشرة ومدى مصداقيتها واعتماد أخبارها كمصدر موثوق قبل نشر أي خبر يتحدث عن حياة أحد المشاهير، إلا أن مذيعة برنامج الصباح في إذاعة “دمشق” الرسمية انساقت وراء أخبار “الفيسبوك” لتعلن في برنامجها الصباحي خبر “وفاة الفنانة “سميرة توفيق” وخصصت فقرة من برنامجها كإهداء لروحها.

وكعادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي فإن ذلك الخطأ الإذاعي لم يمر عليهم دون أن يتابعوه مشيرين إلى التلفيق الإعلامي الحاصل من إذاعة رسمية، مؤكدين أنهم من الممكن أن يمرروا الخطأ لناشطين المواقع الالكترونية ولكن من الصعب تبريره لإذاعة رسمية.

سميرة توفيق

وأشارت مديرة إذاعة دمشق “إيمان الخطيب” في حديث لشام تايمز أن الخطأ حصل بالفعل، والمسؤولة عنه المذيعة التي نشرت الخبر دون تحري مصداقيته، وبالتالي هي ستتحمل نتيجة هذا الخطأ وسيتخذ بحقها الإجراء القانوني الملائم.

واعتذرت الخطيب للجمهور على ماحصل، لافتة بأن الإذاعة ستنشر اعتذارها للجمهور من خلال صفحاتها على “الفيس بوك، وتلغرام” وأنها ستقوم بنشر توضيح لما حصل بتسجيل صوتي لنقيب الفنانين الأردنيين حصلت عليه باتصال هاتفي معه، أوضحت من خلاله أن الصفحة التي نشرت الخبر ليست صفحة النقابة بل هي صفحة مزورة باسم نقابة الفنانين الأردنيين.

وأكدت الخطيب بالتأكيد أن الخطأ غير مقبول بالنسبة لها، فكل خبر ينبغي أن يؤخذ من مصدره الرسمي وأن المذيعة تسرعت وستتحمل النتائج.

وكانت الإشاعة انتشرت ليل اليوم وقام بنفيها عدد من المقربين من الفنانة توفيق، وخاصة الإعلامي اللبناني آندريه داغر الذي أكد عبر تويتر أن توفيق بخير موجهاً رسالة لكل من نشر الخبر بتغريدته “الست سميرة بألف خير حلو عنها بقى، تتكسر ايدين يللي عمل هيك عملة ، مش آخدة شي من درب حدا .. حلوا عنها بقى واتركوها بسلام”.

المصدر: قذيفة هاون

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى