مجتمع

سنغافورة.. تتربع عرش قارة آسيا لأكبر مركز مالي

أصبحت سنغافورة أكبر مركز مالي في آسيا ، متجاوزة هونغ كونغ في تصنيف المراكز المالية العالمية، وفقًا لتقرير صادر عن مؤشر المراكز المالية العالمية (GFCI 32)، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يصنف المؤشر، الذي أعده شركاء Z / Yen ومعهد الصين للتنمية الفكرية، 119 مركزًا ماليًا ويستخدم البيانات التي تم الحصول عليها من آلاف المتخصصين في الخدمات المالية الذين يجيبون على استبيان عبر الإنترنت.

وجاء في التقرير أن “نيويورك تتصدر المؤشر، تليها لندن في المرتبة الثانية، متقدمة على سنغافورة في المركز الثالث، التي تفوقت على هونج كونج في المركز الرابع”.

وشير التقرير إلى أن  “باريس عادت إلى المراكز العشرة الأولى في المؤشر ، لتحل محل طوكيو التي تراجعت إلى المركز السادس عشر، وربما يعكس ذلك انتعاشًا بطيئًا نسبيًا للمستهلكين في أعقاب جائحة كوفيد -19”.

وفي القارة الآسيوية، تركت سنغافورة هونغ كونغ وراءها بنقطة تصنيف واحدة لتحتل الصدارة في المنطقة والمركز الثالث في المؤشر العام.
اقرأ المزيد: إحصائية جديدة.. دمشق أقل المدن ملائمة للعيش

وقال التقرير “استمرار قيود السفر في أماكن مثل هونج كونج وطوكيو يؤثر على قدرتهم على إدارة المستويات العادية من الأعمال”.

سنغافورة

كما حافظت شنغهاي وبكين وشنتشن على مراكز في المراكز العشرة الأولى.

في غضون ذلك ، وسط الحرب الروسية الأوكرانية، تراجعت المراكز المالية الروسية، حيث تراجعت موسكو 22 مرتبة إلى 73 ، وانخفضت سانت بطرسبرغ 17 مركزًا إلى 114.

وفي الشرق الأوسط ، احتلت دبي وأبو ظبي المركزين الأول والثاني على التوالي، مع استقرار دبي في الترتيب 17 وأبو ظبي في المرتبة 32.

فيما يلي أفضل 10 مراكز مالية مصنفة:

نيويورك ، الولايات المتحدة – لندن ، المملكة المتحدة – سنغافورة – هونج كونج – سان فرانسيسكو ، الولايات المتحدة – شنغهاي ، الصين – لوس أنجلوس ، الولايات المتحدة – بكين ، الصين – شنتشن ، الصين – باريس ، فرنسا.

المصدر: الأناضول

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى