مجتمع

سوريا خارج تصنيف مؤشر السعادة العالمي ولبنان ثاني بلد في العالم الأكثر تعاسة

وفق تقرير السعادة العالمي لعام 2022، فإن سوريا خارج التصنيف للسنة الخامسة على التوالي، فيما جاءت لبنان في المركز الثاني للبلد الأكثر تعاسة في العالم، في حين حافظت فنلندا على لقب أكثر دول العالم سعادة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأظهر “تقرير السعادة السنوي” الذي يصدر بإشراف الأمم المتحدة منذ 2012، تصدر بلدان العالم الأكثر سعادة على النحول التالي: في الترتيب الأول: الدنمارك ومن ثم سويسرا وفي المركز الثاني هولندا، ومن ثم لوكسمبورغ، والسويد ، والنرويج
وإسرائيل، وفي الترتي العاشر حلت “نيوزيلندا”.

البلدان الأكثر تعاسة حول العالم، تصدرت دولة “أفغانسان المركز الأول وحلت “لبنان في المركز الثاني، وزمبابوي، في الترتيب الرابع رواندا، أما بوتسوانا في الترتيب الخامس، وليسوتو وسيراليون وتانزانياومالاوي وزامبيا على الترتيب.

أما دولة البحرين فتصدرت قائمة أكثر الدول العربية سعادة، والمرتبة 21 عالمياً، وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية عربياً والـ 24 عالمياً، أما المرتبة الثالثة عربياً فكانت من نصيب السعودية التي جاءت في المرتبة 25 عالمياً.

ويعتمد الإحصائيون في الترتيب على بيانات من استطلاع “جالوب” العالمي والعديد من العوامل الأخرى بما في ذلك مستويات الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط العمر المتوقع وتقويمات تتعلق بمستوى التضامن والحرية الفردية والفساد، لإعطاء علامة إجمالية لكل بلد. وفق (فرانس برس).

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى