اخبار

سوريا.. ضبط كمية من “الكبتاغون” ضمن شحنة معكرونة كانت معدة للتصدير إلى السعودية

أعلنت الجهات الأمنية التابعة للنظام السوري عن ضبطها مايقارب 525 كيلوغراما من الحبوب المخدرة ”كبتاغون“ ضمن شحنة معكرونة، كانت معدة للتصدير إلى المملكة العربية السعودية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وقالت وكالة الأنباء الحكومية (سانا)، إن معلومات وصلت بخصوص عدد من مهربي المخدرات، ووفق ذلك أوقفت شاحنة نوع ”إنترا“ في ريف دمشق، وومن خلال تفتيشها عثر داخلها على أكياس من الحبوب المخدرة ”كبتاغون“، وضعت في شحنة معكرونة، ومعدة للتصدير إلى السعودية، بوزن 170 غراما لكل كيس وبوزن 525 كيلوغراما.

وأفادت مصادر إنه ”تم رش مادة الفلفل لتضليل الأجهزة والكلاب المدربة على كشف المواد المخدرة من قبل المتورطين“، كما تمت مصادرة المواد فيما لا تزال التحقيقات متواصلة مع المتهمين لكشف ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

يذكر أن صناعة الكبتاغون ليست جديدة في المنطقة، وتعتبر سوريا المصدر لتلك المادة حتى قبل اندلاع الحرب السورية عام 2011، إلا أن النزاع جعل من تصنيعها أكثر رواجا واستخداما وتصديرا.

وأفادت دراسة جديدة لمركز التحليلات العملياتية والأبحاث – كور (COAR) حول الاقتصاد السوري، أن سوريا باتت ”البؤرة العالمية لإنتاج الكبتاغون، الذي شهد تطورا صناعيا وتكيفا وتعقيدا تقنيا أكثر من أي وقت مضى“

وتقدر الدراسة قيمة صادرات سوريا من الكبتاغون عام 2020 بأنها ”لا تقل عن 3.46 مليار دولار أمريكي.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى