اخبار

سوريون غاضبون من المفتي “أسامة الرفاعي” فما القصة

أعرب العديد من الناشطون السوريون اليوم الثلاثاء، عن غصبهم على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قامت “قناة الجزيرة” بنشر فيديو للشيخ “أسامة الرفاعي” المفتي المنتخب من قبل “المجلس الإسلامي السوري” المعارض.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت اليوم قناة الجزيرة، فيديو على منصتها، ظهر فيه  “أسامة الرفاعي” إلى جانب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، خلال تكريم “سجى وسام هنية” حفيدته، لإتمامها حفظ القرآن كاملاً.

ردود الفعل الغاضبة من السوريين جاءت خاصة، بعد أن أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية إعادة “حركة حماس” العلاقة مع النظام السوري.

وأظهر التسجيل المصور، “الرفاع” إلى جانب عدد من علماء دول إسلامية في مدينة “إسطنبول” التركية، خلال  جلسة التكريم وأهدت هنية إنجازها “لساكني البقعة المباركة في غزة”.

وعلق مغردون على “تويتر” حيث رصدت “ميديانا” تغريدة الناشط “محمد طلال بازرباشي” غفر الله للشيخ أسامة الرفاعي هذا التعجل والخطأ الكبير … الشيخ له صفة اعتبارية ولكل تصرف يبدر منه مدلولات تفهم في سياق موقعه وليس له الاختيار الشخصي المنفصل عن صفته مفتياً كغيره من الناس”.

وكانت ححركة  (حماس) قد أعلنت إعادة العلاقة مع نظام بشار الأسد في سوريا، بعد وساطات قامت بها إيران وذراعها الإقليمية حزب الله.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى