تريند

سوري مرشح لنيل لقب.. أسوأ تزوير جواز سفر في العالم

بات شاب سوري مرشحاً لنيل “لقب أسوأ تزوير جواز سفر في العالم” لكثرة ما فيه من أخطاء مكتظة بها من كل حدب وصوب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية يوم الثلاثاء عبر موقعها، إن سلطات جمهورية “بربدوس” البعيدة في بحر الكاريبي 420 كيلومتراً شمالاً عن فنزويلا، اعتقلت مواطن سوري وهو يسعى السفر إلى ألمانيا بجواز سفر إسرائيلي مزور.

وأشار المصدر، إلى أن موظفي المطار اكتشفو جواز السفر المزور، لكثرة ما فيه من أخطاء، حيث كانت الطباعة العبرية مقلوبة وفي الاتجاه المعاكس، مما سهل على مفتشي الهجرة كشف زيفه بأسرع ما كان صاحبه يتوقع.

اقرأ المزيد: شهادة زور.. آمبر هيرد تواجه القضاء مجدداً

ولم يبذل موظف الهجرة بمطار “Grantley Adams” الدولي في بربادوس، أي جهد ليكتشف أن السوري ليس اسرائيلياً على الاطلاق، وأن جواز سفره مزور بكل ما فيه، بالأخص اختلاف اسمه بالعبرية عن اسمه بالإنجليزية، وهو Hormuz Assulin فيما “كان الاسم هراء كاملاً بالعبرية” أي أحرف متتابعة عشوائياً وكيفما كان.

اقرأ المزيد: إيقاف 136 متهماً في السعودية بقضايا فساد وتزوير في شهر واحد

وأبدت الصحيفة استغرابها من استخفاف المواطن السوري بذكاء الآخرين، فعلى سبيل المثال، ورود بأن الجواز صادر في مدينة “ستريكترام” غير الموجودة في أي دولة، بل هي نسخ مشوّه لإسم مدينة القدس بالعبرية، وفوق ذلك دوّن المزور كلمة “إسرائيل” بشكل خاطئ في أعلى الجواز، وبطريقة دلت أن وثائقه من دولة اسمها “ييشل” بينما كان الجواز حاملاً ختم مراقبة الحدود، مع العلم أن اسرائيل أقلعت عن استخدام طوابع جوازات السفر منذ سنوات.

ووضع الشاب السوري “المزور” مكان ولادته، إسرائيل باللغة الانجليزية، واليونان بالعبرية، لذلك فحين اتصلت سلطات بربادوس بنظيرتها الاسرائيلية لتسأل عن المزور، أتاها الجواب بأن وثائق الرجل “مرشحة لأسوأ تزوير على الإطلاق” حسب وصفها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى