مجتمع

سوري يحصل على مليون دولار لهذا السبب!

مكافأة لـ سوري باع تذكرة يانصيب

تمكن صاحب المتجر الذي باع التذكرة الفائزة بأكبر جائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ووصلت قيمتها إلى 2.4 مليار دولار، من الحصول على مكافأة خاصة.

ولم يعثر بعد عن الفائز بالجائزة الكبرى لمسابقة “سوبر بول” Superball الأمريكية، في حين عثر على صاحب المتجر وهو سوري يحمل الجنسية الأمريكية.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، أن السوري و يدعى “جوزيف شحايد” وهو من أصول سورية، قدم إلى الولايات المتحدة منذ 40 عاما، وتقدر قيمة مكافأته بمليون دولار.

ولدى جوزيف محطة وقود في ولاية كاليفورنيا، ومنها باع التذكرة الرابحة منذ أيام فقط.

وبحسب ما أفادت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، فإن المسؤولين عن جائزة اليانصيب الأمريكية “باوربول”، منحوا أمس الثلاثاء، الأمريكي ذي الأصول السورية، شيكا بمليون دولار، وذلك كمكافأة له، عقب بيعه التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى من محطة الوقود الخاصة به.

وكشف شحايد، البالغ من العمر 75 عاما، في حديثه لوسائل إعلامية أمريكية، أنه سيتشارك المكافأة مع ذويه، وأحفاده الذين يصل عددهم إلى 11 شخصاً .

وأشار جوزيف إلى الاستمرار في عمله بإدارة محطة البنزين الخاصة به، على الرغم من أن عائلته حثته على التقاعد والاستمتاع بمكافأته.

بدوره، كتب لاعب كرة القدم الأمريكي، دوماتا بيكو، وهو زوج ابنة جوزيف شحايد، عبر إنستغرام: “باع والد زوجتي تذكرة اليانصيب “باوربول” الفائزة، مبروك بابا”.
وحتى لحظة تحرير الخبر، لم يكشف عن اسم الفائز بالجائزة من خلال وسائل الإعلام، إذ مازالت حملات البحث عنه مستمرة.

يشار أن “جوزيف شحايد” هاجر إلى الولايات المتحدة قادماً من سوريا عام 1980 برفقة زوجته وطفليه، بحثًا عن حياة أفضل، حسب تصريحاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى