قضايا

سوري يخوض سباق الترشح لانتخابات البرلمان التركي

المهندس السوري حمزة إيلبيلي مرشح حزب الوحدة الكبير

أعلن المهندس السوري “حمزة إيلبيلي” ترشحه عن حزب الوحدة الكبير BBP للانتخابات البرلمانية عن ولاية غازي عنتاب، أحد مكونات تحالف الجمهور برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان .

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي الحديث مع وكالة “سوريا 1” قال “إيلبيلي” البالغ من العمر 30 عاماً، منذ 12 عاماً لجأت إلى تركيا، ودرست الجامعة، واتخرجت من جامعة الهندسة الصناعية من جامعة “بمق قله” من مدينة دنزلي.

وأضاف، بعد التخرج انتقلت إلى ولاية “غازي عنتاب” واشتغلت في مجال عملي، ومن ثم قررت انضم إلى حزب الوحدة الكبير على اعتبار أنه اديولوجيا وفكريا قريب من أفكاري، انطلاقاً من مبدأ مساعدة الناس وتسهيل أمورهم.

وأكد المهندس السوري الحاصل على الجنسية التركية، قررت اترشح عن حزب الوحدة الكبير للانتخابات البرلمانية عن ولاية غازي عنتاب، أحد مكونات التحالف الجمهوري برئاسة الرئيس التركي الحالي “رجب طيب أردوغان”.

حمزة إيلبيلي

وأشار “إيلبيلي” إلى أن حملته الانتخابية تتطابق مع أهداف الحزب من خلال تحقيق العدالة والحرية والكرامة والمساواة لجميع أطياف الشعب بغض النظر عن دينهم وأعراقهم أو جنسهم.

اقرأ المزيد: محلل تركي يكشف مصير السوريين بعد الانتخابات الرئاسية

وأردف “حمزة إيلبيلي”، أنا بلشت أنزل إلى الشوارع لمقابلة المواطنيين.. إن كان تركي أو كردي أو عربي سوري.. واسمع المعاناة التي يعانون منها حتى أكون صوتهم في حين وصولي إلى البرلمان.

اقرأ المزيد: ياسين أقطاي يوجه رسالة للاجئين السوريين في حال عدم فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية

وكانت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، قد أعلنت أن 26 حزباً سلمت قوائمها للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة التي تجرى في 14 مايو/ أيار المقبل.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية، مفترق طرق بالنسبة للحكومة، ومصيرية بالنسبة للمعارضة، لا سيما أنها تجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، كونها ستُحدد المصير السياسي للرئيس رجب طيب أردوغان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى