مجتمع

سويسرا تجيز قانونياً كبسولة القتل الرحيم

نجحت في سويسرا كبسولة، تماثل التابوت، مخصصة للقتل الرحيم التطوعي في اجتياز كافة الاختبارات القانونية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتدعى هذه الكبسولة Sarco وصنعت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد. والشخص الذي قرر مغادرة هذا العالم إلى الآخرة، عندما يكون في داخلها، يباشر بنفسه عملية القتل الرحيم الطوعي، بعدها تمتلئ الكبسولة بغاز النتروجين وينخفض فيها تركيز الأوكسجين من 21 إلى 1٪

وأثناء هذه العملية التي تستمر 30 ثانية فقط، يحس الشخص بالارتباك وبعض النشوة وبعدها يفقد الوعي ويموت بسبب الجوع الأكسجيني. والمهم في الأمر، أن الشخص لا يشعر بالذعر أو الاختناق. وفق Swissinfo.

والانتحار بمساعدة خارجية هو أمر مجاز قانوناً في سويسرا، وقد استخدم حوالي 1300 شخص خدمات هيئتين للقتل الرحيم هما Dignitas و Exit العام الماضي. وتستخدم كلتا الشركتين عقار الباربيتيوريت السائل القابل للهضم لإحداث غيبوبة عميقة في غضون دقيقتين إلى خمس دقائق ، تليها الوفاة.

وفي السياق ذاته ، قال الدكتور نيتشكي لوسائل الإعلام المحلية الأسبوع الماضي أنه “لا توجد قضايا أو ملاحقات قانونية بشأن الكبسولة على الإطلاق” وأن المناقشات جارية مع مجموعات مختلفة في سويسرا بهدف توفير الكبسولة للمساعدة على الانتحار، وأضاف: “نأمل أن نكون مستعدين لإتاحة ساركو Sarco للاستخدام في سويسرا العام المقبل”.. “لقد كان مشروعًا مكلفًا للغاية حتى الآن ولكننا نعتقد أننا قريبون جدًا من التنفيذ الآن.”

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى