ثقافة وفن

سيف الدين سبيعي يشجع على جرأة الدراما العربية

قال الفنان والمخرج السوري “سيف سبيعي” أنه من أحد المشجعين للجرأة ضمن الأعمال الدرامية، مشيراً إلى أنه كلما كان الفن لديه القدرة على الجموع والجنون كان ذلك أفضل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويرى سبيعي، أن زيادة جرأة الطرح في المسلسلات تزيد من هامش الحرية في المجتمع، وبخصوص المجتمعات العربية المستهدفة من قبل بعض المنصات.

وأضاف “مجرد” معتقدات لدى البعض إلا أنهم سيعتادون قريباً على مثل هذا النور من طرح الأفكار، على اعتبار أن المجتمعات العربية برأي “سباعي” مليئة بهذه الأفكار مما المانع من طرحها على العلن.

أكد المخرج السوري على هامش حفل “إكسترا” من خلال لقاء أجراه معه موقع “نجوم” أنه على جميع الممثلين يحبون ويرغبون بالمشاركة في أعمال وأدوار جريئة، في إشارة إلى أنها تحقق شهرة أكبر لهم.

وأضاف “سبيعي”: “لا تصدق فنان بيقلك إنه بينبسط بالأعمال اللي بس تمشي الحيط الحيط وبتقول يا رب السترة”.

واعتبر أنهم يسعون دائماً لمنح الفن القدرة على الجموح والجنون في الطرح، مردفاً أنها كلما ازدادت أصبح الوضع أفضل.

وبطريقة ساخرة، نفى سبعي استهداف المنصات كنتيلفكس للمجتمع العربي، قائلاً: ““لا مستهدف ولا شي، شوي شوي رح يتعودوا عليها القصة”.

وأثار سبيعي حفيظة المتابعين بتشجعيه التام لعرض الجرأة وطرح كل الأفكار مهما كانت من خلال الأعمال الفنية.

وبرر رأيه بأن الدراما تعرض الأفكار والحالات المجتمعية بقصص مبنية على حقائق واقعية ومن أرض المجتمعات العربية.

وتابع الممثل السوري بالتأكيد على أن المجتمعات العربية فيها كل شيء، معتبراً أن من ينكر هذا الأمر هو كاذب، وفق تعبيره.

ومن وجهة نظر “سبيعي” فإن الدرامية تتطور عند غالبية المخرجين، بالنظر إلى الأعمال الدرامية السورية التي عرضت في شهر رمضان.

كما أبدى المخرج السوري ابن الراحل سيف الدين سباعي، إعجابه بجرأة الطرح في مسلسل كسر عضم و مسلسل مع وقف التنفيذ، قائلاً أن بسوريا ماضل مشكلة على جرأة الطرح.. هذا كان وموجود من زمان”.

يذكر أن الدراما السورية، تشهد في السنوات الأخيرة، انحداراً كبيراً على المستوى الأخلاقي، وباتت غير ملائمة للمشاهدة من قبل جميع أفراد الأسرة لاحتوائها على مشاهد لائقة

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى