مجتمع

شائعات خاطئة.. متداولة الخاصة بالعناية بالبشرة وجمال المرأة

ليس كل ما يتداول بخصوص تأثير مستحضرات التجميل صحيحاً، فهناك الكثير من الأساطير والأفكار الخاطئة حول استخدام منتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تؤثر سلباً على جمال المرأة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نشرت صحيفة”دويتشه فيله” على شبكة الإنترنت، تقرير سلطت من خلاله حول أبرز الشائعات التي تستخدم على أساس أنها صحيحه، ونوهت حول ذلك.

بالعادة والشائع بين الناس أن معجون الأسنان يعالج التهابات البثور؟ وهل استعمال مرهم أوبلسم الشفاه يسبب الإدمان؟ أو هل يمنع طلاء الأظافر نمو وتنفس الأظافر؟ هذه بعض الأساطير الشائعة حول مستحضرات التجميل وطرق العناية، فتعرف على حقيقتها.

أشار التقرير إلى أن قص الشعر أو تطريفه الشعر لايؤثر إطلاقا على كمية ونوع وكثافة وسمك ونمو الشعر، على اعتبار أن أطراف الشعر هي الشعر الأقدم عمرا، ومع مرور الوقت تصبح أقل سمكا، وعند قصها يبقى الشعر الأقل عمرا، مايعني أنه لايتغير شيئاً.

وحول الشائعة الآخرة، معجون الأسنان هل يعالج التهابات البثور؟
معجون الأسنان لا يقي التهابات البثور، بل يمكنه أن يزيد من التهابات البثور، كما أشارت المختصة بالأمراض الجلدية مايا هوفمان لمؤسسة “فارين تيست” الألمانية.

الشائعة الثالثة: دهون وكريمات المساء تزيد من فترة الحماية لمستحضرات الوقاية من أشعة الشمس؟
لا تؤثر دهون وكريمات المساء نهائيا على قدرة مستحضرات التجميل الأخرى الخاصة بالوقاية من أشعة الشمس. ويُنصح بعدم حك المناطق التي تعرضت لأشعة الشمس، لأن ذلك قد يزيد من التهابها.

العناية بالبشرة

الشائعة الرابعة: استعمال مراهم وبسلم العناية بالشفاه يسبب الإدمان عليها؟
لا تحتوي مراهم الشفاه على محتويات تسبب الإدمان، وإنما الشعور الشخصي بأن الشفاه جافة يجعل الشخص يفكر تلقائياً فب ترطيبها عن طريق مرهم أو بلسم الشفاء.

الشائعة الخامسة: طلاء الأظافر يمنع نمو وتنفس الأظافر؟
الأظافر لا يمكنها أن تتنفس، كما الجلد، ولا يمنع الطلاء نموها.
الشائعة السادسة: الاغتسال يوميا يزيد من إفراز الشعر للدهون؟
مستحضرات غسيل الشعر في الوقت الحالي لا تسبب أي مشاكل في العادة للشعر، ولا تزيد من الإفرازات الدهنية. سابقا كانت مستحضرات غسيل الشعر تسبب جفاف الرأس وتزيد وبصورة غير مباشرة من الإفرازات الدهنية.

الشائعة السابعة: شرب الماء يقي الجلد ويجعله أكثر جمالا؟
شرب الماء فقط لا يقيه ولا يجعله أكثر جمالا. لكن من يشرب على الأقل لترين من الماء يوميا، فهو يحافظ بذلك على صحته ودورته الدموية ومفاصله، كما ذكر الموقع الالكتروني لمؤسسة “فارين تيست” الألمانية.

المصدر: دويتشه فيله

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى