ثقافة وفن

شابة سورية تدخل التاريخ برسمها أكبر لوحة لدوائر الماندالا

حققت الفنانة السورية الشابة، “لما زكريا” نجاحاً لافتاً بعد أن حطمت رقماً قياسياً جديداً برسمها أكبر لوحة لدوائر الماندالا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووفق وكالة “سانا” السورية ، استطاعت الفنانة الشابة رسم 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة، أكبرها بقطر مترين وأصغرها بقطر 2 سم، وعلى 8 ألواح من خشب الـ MDF لتجمعها معا بمساحة بلغت 25 متر مربع.

وتحدثت لما عن تخطيطها لعملها الفني المميز لمدة عامين تقريبا، واستغرقت لوحتها حوالي 5 أشهر من العمل فعليا بمعدل 6 ساعات من العمل يوميا.

وعملت الفنانة السورية على إنجاز تحفتها الفنية في مرسمها الصغير ببلدة دير عطية التابعة لريف دمشق، واستخدمت لهذا العمل ألوان الإكريليك لرسم دوائر منفردة وغير متكررة ومختلفة عن بعضها البعض.

ولفتت الفنانة الشابة إلى أنها تمكنت من اجتياز الصعوبات لتحقيق هذا الإنجاز من خلال سنتين من التدريب واكتساب الخبرة.

وأضافت أنها استفادت من شبكة الإنترنت التي كانت مرجعها الرئيسي لتطوير نفسها في هذا الفن.

وتناولت الشابة بالحديث عن ليلة تحقيقيها للرقم القياسي حيث كانت استثنائية للغاية. لم ننم جميعاً أنا وأهلي، وربما المدينة بأكملها.. خانتني الكلمات عندما تصدر إنجازي عناوين الأخبار وهم يقولون (سوريا تحقق لقب غينيس للأرقام القياسية).. هذه بلا شك إحدى أسعد لحظات حياتي”.

وتدرس لما حاليا هندسة العمارة في جامعة البعث بمدينة حمص السورية، وتعمل حاليا على تحقيق رقم قياسي جديد عام 2023 ستقوم بالإعلان عنه في وقت قريب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى