مجتمع

شارع في بريطانيا يتحدث سكانه 70 لغة.. تعرف عليه

يُعد شارع “بارتون” الشارع الأكثر تنوعًا في بريطانيا، فهو موطن لسكان من العديد من المناطق البعيدة بالعالم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يتحدث سكان هذا الشارع الذي يقع في مدينة جلوستر الهادئة  70  لغة من عشرات المجموعات العرقية المختلفة، ويعتبر الشارع، موطناً لسكان من مناطق عدة من مختلف أنحاء العالم يصفون مجتمعهم متعدد الثقافات.

وتشير التقارير إلى أن هذا الشارع شهد على مر القرون توافد عدد كبير من العائلات من مناطق بعيدة، وهو مليء بمحلات البقالة ومصففي الشعر والمطاعم التي تخدم العديد من المجتمعات المختلفة التي تعيش هناك.

يمكن العثور في الشارع على سوق صغير يبيع منتجات من الشرق الأوسط، بجانب متجر يبيع منتجات شعر، وليس بعيداً عن ذلك مقهى بولندي وخياط هندي ومتجر أفريقي للطعام وغيره. وقد أقام العديد من الوافدين الجدد أعمالاً لهم مما أضفى على الشارع مزيداً من الحيوية، حيث يأتيه الناس من بريستول ولندن لشراء «كل ما يحتاجونه من أي مكان في العالم»، وحتى من أفريقيا والصين والفلبين أيضاً.

ويقول  أصحاب المحلات، أنهم يحبون العيش في المكان، وأن الحياة الاجتماعية تجعل الشارع مكاناً جاذباً للعيش كما أن التنوع شيء يضفي على الشارع إيجابية، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

يقول كومار، الذي يتحدث السنهالية والإنجليزية لديلي ميل dailymail.co.uk “يأتي الناس من بريستول، من لندن لإقامة متاجر. كل زبائني أصدقاء. إنه مكان سعيد للغاية، لافتًا أن المكان به مجتمع سريلانكي كبير “فهناك عدد كبير جدًا من السريلانكيين!

أقرأ المزيد: انقسام الشارع الأردني بين مؤيد ومعارض بعد حظر تيك توك

ومن جانبه قال الخياط “يوسف هامسرود”، البالغ من العمر 47 عامًا، من ولاية غوجارات في الهند، ويتحدث ثلاث لغات: الهندية والإنجليزية والفرنسية يدير محلًا للحياكة بالشارع أنه انتقل هو عائلته إلى غلوسيستر في عام 2011.

ودرس في كلية للخياطة في مسقط رأسه قبل أن ينتقل إلى باريس عام 1991 حيث استمتع “بالحياة الفردية” و “الصيف الجيد”.

مدينة جلوستر

واستقر وتزوج وأنجب ستة أطفال من زوجته وهي ربة منزل، وعلى الرغم من أنه يعود إلى الهند كل سنتين إلى خمس سنوات، إلا أنه يقول إنه يفضل البقاء في المملكة المتحدة مع أسرته.

وأشار في حديثه إلى أنه: ” مر وقت طويل منذ أن ترك بلده الأم.. موهناً:  لقد عاش أطفالي وزوجتي هنا لفترة طويلة، والآن منزلي هنا، لذا فإن حياتي العائلية هنا”.

وتطرق: إن “الشارع جيد ولا توجد مشاكل. في بعض الأحيان توجد مشاكل على الجانب الآخر بعيدًا الشارع ولكن ليس من أحد من سكانه، فالشارع طويل ومزدحم للغاية وهناك الكثير من الناس يأتون إليه من كل مكان”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى