تريند

شام البكور بصورة تجمعها مع والدها الشهيد عندما كانت رضيعة

بعد إعلان فوز الطفلة السورية “شام البكور” ذات السبع أعوام، بلقب بطل “تحدي القراءة العربي” في دولة الإمارات في موسمه السادس اليوم الخميس، تداول النشطاء صورة لها مع والدها الشهيد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونجت شام المنحدرة من ريف حلب في مدينة الأتارب من الموت عندما كانت طفلة رضيعة.

وما يزيد على 100 كتاب حملتهم الطفلة شام البكور بأفكارها إلى جانب حقيبتها متجهة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بحفل توجت فيه بطلة لتحدي القراءة العربي.

وحظيت مشاركة الطفلة شام باهتمام إعلامي محلي وعربي لكونها أصغر متسابقة بالتحدي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات واللقاءات للطفلة وهي تتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة متميزة.

وتغلبت “شام” على أكثر من 61 ألف مشارك في الجمهورية العربية السورية، إلى جانب مشاركات من 18 دولة عربية و26 دولة غير عربية.

اقرأ المزيد: الطفلة السورية شام البكور أصغر متسابقة بتحدي القراءة

وتوج  الخميس على مسرح “أوبرا دبي”، بلقب “تحدي القراءة”.

وأعربت الطفلة السورية، عن فخرها بتمثيلها لبلدها سوريا ورفع اسمه عاليا، وخاطبت الأطفال قائلة، “عليكم بالقراءة التي تصنع العظماء، وما صنع الصحابة إلا قراءتهم وتدبرهم للقرآن”، داعية إياهم لجعل القراء البوصلة التي يصبون إليها قائلة، “كل كتاب نقرأه نكتسب منه العبرة ونستفيد من قصص النجاح ونتعلم الكثير من المعارف لتجاوز الصعاب والأخطاء”.

يشار إلى أن المسابقة التي بدأت قبل 6 أعوام، تشترط قراءة 50 كتاباً شرطاً أولياً لدخول المنافسة، وشارك في نسختها لهذا العام 22 مليون طالب من 44 دولة حول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى