مجتمع

شام.. تطالب بالعودة إلى سوريا وسط مناشدات لاستقبالها في دول عربية

انتشر يوم أمس الجمعة فيديو للطفلة “شام” من داخل أحد المشافي التركية في ولاية “أضنة” تطالب بالعودة إلى سوريا لإتمام علاجها وذلك بعد الإهمال الذي واجهته من قبل إداراة المشفى.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت “شام” المهددة ببتر ساقيها بسبب متلازمة الهرس، غرار ناجين كثر من الزلزال قد وصلت إلى “تركيا” مع شقيقها المريض ووالده مساء الخميس، لتلقي العلاج.

وتُعد شام البالغة من العمر 9 سنوات، وشقيقها عُمر (15 عاماً) أول ضحيتين للزلزال يتم نقلهما من المناطق الخارجة عن سيطرة دمشق لتلقي العلاج خارج البلاد.

وبقيت شام  40 ساعة تحت الأنقاض بعد انهيار منزلها وسقوط السقف على ساقيها، وتواجه خطر بتر رجليها على مستوى الساقين، وفق الأطباء الذين يتولون رعايتها، كما أنها معرضة لمشكلات في القلب والكلى.

وقال ناشطون إن : الطفلة شام وأخوها عمر تم إدخالهم إلى تركيا لتلقي العلاج، وحتى الأن لم يتم تقديم أي نوع من العلاج لهما نتيجة “الضغط على المشافي التركية”، الأطفال في وضع صعب جداً، وحياتهما في خطر.  هناك مناشدات لاستقبال الطفلين للعلاج في مشافي خارج تركيا، عربية أو غربية.

اقرأ المزيد: متلازمة «هرس الأطراف» تهدد ببتر ساقي الطفلة السورية ‏شام

وانتشر تسجيل صوتي يوثق فيها، قيام شخص بإقناع والد “شام” بنقل الطفلين إلى تركيا، مؤكدا أنه “بات ليلته في الشارع فيما بقي الطفلين في سيارة الإسعاف دون تلقي العلاج”.

وأشار إلى أنه تم إخباره بأنه “لن يتم تقديم العلاج للطفلين ليومين إضافيين لأنها عطلة نهاية الأسبوع”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى