اخبار

شبكة “cnn” الأمريكية تعبر عن استغرابها من ترحيب الدنمارك باللاجئين الأوكرانيين في الوقت الذي تطلب فيه من اللاجئين السوريين العودة إلى بلدهم

عبرت شبكة “cnn” الأمريكية، عن استغرابها من ترحيب الدنمارك باللاجئين الأوكرانيين، في الوقت الذي تطلب فيه من اللاجئين السوريين العودة إلى بلدهم على الرغم من استمرار الحرب فيها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت الشبكة تقريرا جاء فيه إنه “بدلاً من تعرض اللاجئين الأوكرانيين لفوبيا كره الغرباء، نرى الدنمارك ترحب بهم وقد فتحت لهم ذراعيها واستقبلتهم بكل حفاوة”.

دعوات أوروبية لترحيل اللاجئين الذين يعتبرون خطراً على بلدانهم

ولفتت إلى وجود “تمييز فاضح “بقوانين اللجوء في الدنمارك، حيث تسعى الحكومة إلى وضع مشروع قانون يهدف إلى تعليق قوانين تقديم طلبات اللجوء بالنسبة للأوكرانيين، لتسهيل حصولهم على الإقامة.

وتابعت أن تلك الإجراءات أدت إلى اتهام الحكومة الدنماركية بـ”النفاق”، لأنها تطلب في الوقت نفسه من اللاجئين السوريين العودة إلى بلدهم رغم استمرار الحرب ومواصلة النظام السوري “وحشيته المعهودة”.

وقالت رئيسة منظمة “الترحيب باللاجئين” في الدنمارك ميشالا كلانتي بنديكسن، أن هناك تفريقاً في التعامل يوحي بأن الحكومة تمنح قيمة أكبر لأرواح البيض، فيما يتم التعامل مع اللاجئين السوريين بريبة، لافتة إلى أن حوالي 600 لاجئ سوري من أصل 35 ألف سوري في الدنمارك، تم تجريدهم من الإقامة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى